الجوازات السعودية: إنهاء نظام الإقامة القديم وإصدار نظام آخر.. تعرف علي رسومه وشروطه
الجوازات السعودية: إنهاء نظام الإقامة القديم وإصدار نظام آخر.. تعرف علي رسومه وشروطه

أعلنت الجوازات السعودية اليوم في المملكة العربية السعودية، عن إنهاء نظام الإقامة الحالي وإصدار نظام أخر جديد.. تابع لتتعرف علي رسومه وشروطه المطلوبة.

أعلنت وزارة الجوزات السعودية في المملكة، بوجود بعض القرارات الجديدة الخاصة بتغيير نظام الإقامة القديم، وإقامة نظام آخر جديد للتخفيف علي الوافدين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد والمال عليهم، وبالتفصيل، سوف نقوم بالعرض لكم ما تم نشره بخصوص هذا النظام، فوائده ومميزاته الكثيرة، وكل ما يخص هذا الموضوع، بحيث أوضحت المصادر إلى أن هذا النظام ( نظام الإقامة ) الجديد هو نظام جديد يسهل ويخفف على الوافدين والمقيمين ويوفر عليهم الوقت والجهد والمال، وهو يعد عن إصدار بطاقة جديدة تخص الوافدين تسمي بهوية مقيم، تاتي بمصلحة صاحب العمل والوافد، وتجعل الطرفين بالإلتزام بإحترام أنظمتها.

وهذا النظام يعتبر خدمات جديدة ومميزة تسمى بصندوق بريد (واصل) الذي يقوم بتوصيل كافة خدمات الجوازات السعودية للوافدين إلى بيوتهم، حيث أصدرت هذه الخدمات لخدمة مصالح المقيمين والوافدين من جميع الجنسيات، كما أعلنت الجوازات السعودية أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يرجع للمملكة العربية السعودية خلال مدة الخروج والعودة لن يتمكن من العودة للمملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات، منبهة إلى بدء التطبيق في هذا الامر.

وقام العقيد خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية بالتأكيد أن هذه الخدمة هي عبارة عن بطاقة مدتها خمس سنوات لتأكيد هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وحقه بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل والديانة وصاحب العمل وغيرها، بحيث يتم تجديدها إلكترونيا وبكل سنة.

قد يعجبك :

الجوزات..اتاحة فرص الخروج والعودة للمغتربين واعفائهم من الرسوم !!

موعد عودة الطيران السعودي من وإلي المملكة... وخطوات وإجراءات السفر المطلوبة2020

القرارات النهائية بخصوص رسوم تجديد الإقامة والسفر والزيارات.. تعرف علي التعديلات الأن