توطين عدة خدمات بالقطاع التجاري وترحيل الوافدين العاملين بها وإنهاء تأشيراتهم
توطين عدة خدمات بالقطاع التجاري وترحيل الوافدين العاملين بها وإنهاء تأشيراتهم

أعلنت الجوازات السعودية عن إنهاء العديد من الخدمات والأنشطة في القطاع التجاري، وتوطينهم وترحيل المقيمين العاملين بها وإنهاء تأشيراتهم.

أعلنت الوزارة أن قرار التوطين يتضمن أنشطة وخدمات بيع القهوة والشاي والعسل والسكر والبهارات، والمياه والمشروبات، والفواكه والخضراوات والتمور، وبيع الحبوب والبذور والزهور والنباتات والمواد الزراعية، وبيع الكتب وأدوات القرطاسية وخدمات الطالب، إضافة الى محلات الهدايا والكماليات والأعمال والمشغولات اليدوية والأثرية، وبيع الألعاب وألعاب الأطفال، وبيع اللحوم والأسماك والبيض والألبان والزيوت النباتية، ومواد التنظيف والبلاستيك والصابون.

وأكملت أن القرار يتضمن مسميات وظائف مدير علاقات عامة، أمين صندوق، مدير مبيعات، مدير تسويق، مراقب/مشرف، مسؤول، اختصاصي تسويق، صانع قهوة، بائع، منبها إلى أنها استحدثت عدداً من البرامج التدريبة بهدف تهيئة البيئة الملائمة لاستقرار العاملين في المهن المزمع توطينها مع هذا القرار.

وشددت الوزارة أنه يمكن للمواطنين الاستفادة من برامج التدريب والدعم المقدمة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، الذي سيقدم برامجه ومبادراته ودعمه المادي لتهيئة البيئة المناسبة للعاملين المواطنين، كما ستقوم البوابة الوطنية للعمل “طاقات” بربط مزودي الخدمات من أصحاب الأعمال بالباحثين عن عمل.

ومن هنا تعرفتم علي المهن التسعة من خدمات القطاع التجاري التي سيتم توطينها وترحيلها وإنهاء تأشيراتهم.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الأخبار.