الجوازات السعودية تُبشر 16 مليون وافد
الجوازات السعودية تُبشر 16 مليون وافد

المديرية العامة للجوازات السعودية تُعلن عن 3 مفاجأت أسعدت بها 16 مليون وافد تخص الخروج والعودة مرة أخرى للمملكة، وتسهيلات كثيرة للإقامات والتأشيرات في المملكة العربية السعودية.

اعلنت الجوازات السعودية أخبار تهم الوافدين على أراضيها من خلال الكثير من التسهيلات التي قدمتها لهم سواء فيما يتعلق بالإقامة وتمديدها 3 أشهر مجانا للمرة الثانية، وإعفاء البعض من دفعها، أو من خلال الخروج والتنقل ومنحهم تصاريح وتسهيلات تمكنهم من التنقل في بعض المناطق التي لا زالت إجراءات الحظر والتنقل فيها والمناطق التي انتشر بها فيروس كورونا بكمية كبيرة.

وقامت المديرية العامة للجوازات في تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، الموافق 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / 10 / 1441هـ، الموافق 24 / 5 / 2020م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً لتعود مرة أخرى باشارة من الملك سلمان لإعفاء الوافدين من تلك الرسوم وتمديدها مرة أخرى.

ويتضمن التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة العربية السعودية الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة العربية السعودية، حيث أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين في السعودية

انما بالنسبة للوافدين المتواجدين حاليا داخل المملكة العربية السعودية، فستبقى تأشيرات الخروج والعودة سارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وذلك بسبب توقف النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت، أنما بخصوص الخروج فيحق للوافدين من خلال أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي.

وهكذا تعرفتم علي المفاجأت الثلاثة التي اسعدت 16 مليون وافد والتي اعلنتها الجوازات السعودية في المملكة.. تابع موقعنا للتعرف علي اجدد الاخبار التي تنشرها الجوازات السعودية وغيرها من الاخبار الاخري.