قرارات بشأن  تأشيرة الخروج والعودة
قرارات بشأن تأشيرة الخروج والعودة

طرحت الجوازات السعودية قرارات جديدة بشأن تأشيرة الخروج والعودة للوافدين في المملكة العربية السعودية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

أعلنت الجوازات السعودية في مقال هام حول ما يتعلق بشأن تأشيرة الخروج والعودة للوافدين فالمملكة العربية السعودية، والقائمة التي تحدد الشروط الخاصة بتلك التأشيرة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، حيث أصبح لا يمكن للمقيمين إصدار تأشيرة خروج وعودة لهم أو لأبنائهم دون التقيد بالإجراءات والشروط اللازمة، حيث أن هذه التأشيرة ترتبط إرتباطا مباشرة بتسديد الرسوم الخاصة بالوافدين والأبناء.

وفي هذا المقال سنبين لكم الشروط والمعاييرة التي يجب أن تتوفر في الوافدين من أجل إصدار هذه النوع من التأشيرات، خصوصا في ظل التحديثات التي أجريت على نظام العمل والإقامة مؤخرا، فقد أصدرت مصادر مطلعة في السعودية أنه تم وقف إصدار تأشيرات الخروج للوافدين في المملكة العربية السعودية، وأولى هذه الشروط أن يكون للوافد تأشيرة عمل وإقامة سارية المفعول وأن تكون غير منتهية الصلاحية، والحصول على موافقة من وزارة الداخلية.

وأكملت المصادر أنه أيضا من ضمن الشروط أن يكون قد قام الوافد بتسديد الرسوم الخاصة بالمقابل المالي لمرافقي المقيمين وإلا لن يتم إصدغار التأشيرة، كما يجب تسديد المخالفات المرورية والغرامات على الوافد أو احد مرافقيه من التابعين، وأن يكون لديه براءة ذمة مالية من جميع مؤسسات الدولة.

وهكذا تعرفتم علي شروط اصدار تأشيرة دخول وعودة للوافدين في المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا لتتعرف علي اجدد الاخبار.