الجوازات السعودية توضح الرسوم المطلوبة لسفر الوافدين لأوطانهم
الجوازات السعودية توضح الرسوم المطلوبة لسفر الوافدين لأوطانهم

صرحت مصلحة الجوازات السعودية اليوم عن الرسوم المفروضة على سفر الوافدين من السعودية إلي أوطانهم عبر الطيران السعودي الدولي ووضعت الشروط التي من أجل تنفيذ السفر.

في 15-3-2020 ، ,وفي الوقت الذي انتشر فيه وباء كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، علقت السلطات السعودية رسميًا، حركة الطيران السعودي الدولي من وإلى المملكة حتى إشعارًا آخر.

أيضًا علقت الرحلات الداخلية قبل أن يتم إعادتها مجددًا قبل شهر بعد العودة التدريجية للحياة الطبيعية في جميع أنحاء المملكة، إلا أن الرحلان الدولية مازالت متوقفة حتى الآن، باستثناء عمليات عودة السعوديين المتواجدين خارج أراضيها والذين يريدون العودة إلى أوطانهم.

أخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لصالح المقيمين والوافدين والعمالة في مختلف القطاعات والأنشطة، وكان آخرها تسهيل خروج من يرغب بالسفر لبلاده مع توفير كل إمكانيات العودة لهم، وفيما يخص تكلفة السفر، فهي كما ذكر مصدر ستكون غير مكلفة وبنفس تكاليف الخروج الطبيعة مع توفير إمكانية إيصال الوافدين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللآخرين.

بينما ستقوم المنشآت الصحية المُخصصة بإجراء الكشف الطبي على العمالة المسافرين عبر الطيران السعودي ويتم تحديد ذلك في وقت لاحق وسيتم الإعلان عنه قريبا، واعلن إلى أن العميل سترسل له رسالة بالموافقة المبدئية على طلبه، قبل أن يستكمل الإجراءات المطلوبة لاستكمال الطلب، موضحاً أن المبادرة تشمل العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية.

إضافة إلي فتح مجال الطيران السعودي في المطارات أمام الوافدين الذين يريدون الخروج النهائي، والحالات الإنسانية، حيث قدمتا الجوازات السعودية ووزارة العمل مؤخرا تسهيلات كثيرة لخدمة الوافدين وضيوف الرحمن أيضا من المعتمرين والحجاج، بينما السفر الجوي، فأوضحت مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية، بأن الخطوط السعودية الجوية ستبدأ بالعمل تدريجيا بعد نهاية أغسطس من العام 2020.

وهكذا تعرفتم علي الشروط والرسوم التي اصدرتها الجوازات السعودية اليوم للوافدين للخروج من المملكة عبر الطيران السعودي الدولي.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الاخبار.