الخدمات الإلكترونية عبر بوابة أبشر
الخدمات الإلكترونية عبر بوابة أبشر

هيئة الجوازات العامة بالمملكة العربية السعودية تصرح باستمرارها في تقديم خدماتها الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين في أنحاء المملكة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ومنصة مقيم.

زيادة على خدمة إيصال الوثائق بالبريد السعودي، مؤكدة علي استعداد جميع فروعها لاستقبال المواطنين والمقيمين الذين يريدون المراجعة وذلك بعد اخذ موعد مسبق من خلال خدمة المواعيد الإلكترونية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

في حين شددت المديرية العامة للجوازات السعودية على أن خدمة الرسائل والطلبات الموجودة عبر منصة أبشر تمكن كل المستفيدين من جميع خدماتها وذلك بمعالجة كل الملاحظات التي تظهر لهم، وتسبب لهم مشاكل كبيرة في إنهاء المعاملات التي من المفترض أن تنتهي إلكترونيا.

حيث من المفترض أن تتم حل تلك المشاكل من قبل المتخصصين ودون الحاجة إلي الذهاب إلي مقار الجوازات للمراجعة، وذلك لتعزيز المعاملات الإلكترونية، حيث تساهم في حل مشاكل التأشيرات، ومشاكل الإقامة ومشاكل هوية مقيم والعديد من المشاكل التي تواجه المواطنين والمقيمين والتي من أهمها التالي:

* تمديد تأشيرات الزيارة لأصحاب الجنسية السورية واليمنية.

* الاقتراحات الخاصة بتطوير الخدمات الإلكترونية.

* حل مشاكل الخروج من المملكة ولم يعد.

* حل مشاكل إضافة مواليد.

* حل مشاكل التغيب.

* حل مشاكل نقل الخدمات وتعديل المهن.

* بالإضافة إلى حل مشاكل تحديثات جواز السفر.

كيفية حجز موعد مسبق

لفتت الجوازات السعودية في حالة تعثر حل المشاكل إلكترونيا يتوجب علي الشخص المعني بالأمر التوجه إلي المديرية العامة للجوازات السعودية، وذلك بعد الحصول علي موعد إلكتروني من قبل خدمة المواعيد الإلكترونية عن طريق منصة ابشر.

حيث يتم تحديد الموعد والفرع تاريخ زيارة أقرب فرع لديك من خلال المنصة الإلكترونية، حيث أكدت علي جميع المستفيدين باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لمواجهة هذا الوباء الجديد.

وهذا طبقاً للإجراءات التي حددتها الحكومة السعودية، والتي من أهمها ارتداء الكمامات والقفازات، وعدم التجمعات أكثر من خمس أفراد في مكان واحد، وعدم التكدس والتزاحم.

رابط منصة أبشر للجوازات

متاح لك الاستفادة من الخدمات والمزايا التي يقدمها منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرابط التالي منصة أبشر للجوازات بعدها يتوجب عليك اختيار خدمات الجوازات من خلال الضغط علي خدمات الأفراد.

الجوازات السعودية تبين تنبيه هام للمقيمين خارج المملكة

صرحت هيئة الجوازات السعودية اليوم علي عدم إمكانية المقيمين خارج المملكة الذين يحملون تأشيرات الخروج والعودة بالرجوع إلي المملكة إلا بعد انتهاء أزمة الوباء الجديد.

في حين صرحت عن آلية اجراء تجديد تأشيرات الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد في الفترة القادمة، كما أكدت المديرية العامة للجوازات علي جميع المستفيدين بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

العقوبات الناتجة عن عدم تجديد الهوية

ابانت المديرية العامة للجوازات أن في حالة عدم تجديد هوية مقيم قد يعرض صاحب الهوية إلى غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي، وفي حالة تكرار تلك المخالفات تتضاعف العقوبة حيث تصل إلى ألف ريال سعودي.

في حين في حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة يتم استبعاد المخالف خارج المملكة العربية السعودية، كما أكدت المديرية العامة للجوازات على آلية معرفة سريان الهوية من خلال الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.