الجوازات السعودية ترد على الاستفسارات الهامة حول الخروج والعودة
الجوازات السعودية ترد على الاستفسارات الهامة حول الخروج والعودة

تعتبر المملكة العربية السعودية من اوائل الدول العربية التى اتخذت الاجراءات الاحترازية المشددة، للحد من تفشي وباء كورونا المميت الذى اودى بحياة الالاف حول العالم وعليها فقد اصدرت الجوازات السعودية العديد من القرارات الهامة التى من شأنها الحد دخول وخروج العديد من الوافدين وعليها فقد أكدت الجوازات السعودية أن قرار منع دخول من غادروا المملكة ولم يعودوا، لا يشمل المرافقين والتابعين.

وذكرت جوازات السفر، عبر حسابها على موقع تويتر، ردا على استفسار في هذا الصدد؛ “إن الحظر المفروض على الذين غادروا ولم يعد يشمل التابعين والمرافقين” هذة التصاريح وفقا لصحيفة عاجل السعودية.

جاء ذلك رداً على سؤال من أحد السكان الذي غادرت عائلته ولم يعد، متسائلاً: هل يستطيع إحضارهم مرة أخرى؟

وفى تصريحات للجوازات السعودية افادت “أوضحت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق، أن التعليمات تنصُّ على أن مَن يعمل داخل البلاد وخرج ولم يعد، يُمنَع رجوعه لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق” .

وفي السياق ذاته، أعلنت الجوازات السعودية الخميس إطلاق مبادرة “العودة” لتمكين الراغبين في الإقامة داخل المملكة، حاملي التأشيرات (الخروج والعودة، المخرج النهائي، الزيارة بجميع أنواعها، السياحة) من تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً من خلال منصة ابشر .

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، الأربعاء عن إطلاق مبادرة “العودة” التي تتطلب تصريحاً استثنائياً للسماح للمقيمين الذين يحملون تأشيراتي (الخروج والعودة والنهائية) بالسفر جواً إلى بلدانهم, تنفيذاً لتعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.