قرارات جديدة تصدرها الجوازات السعودية للوافدين خارج المملكة
قرارات جديدة تصدرها الجوازات السعودية للوافدين خارج المملكة

الجوازات السعودية اليوم تعلن بعض التفاصيل الهاملة حول المصير المنتظر لبعض العمالة الوافدة خارج المملكةالعربية السعودية كما جائت تلك البيانات اليوم الخميس الموافق 15-10-2020,وإليكم التفاصيل.

وكما جائنا عبر السياق المتصل وكما نقلنا عبر صحيفة الوسط الاخبارية جائت تلك الاحداث الهامة التى تتحدث فى مستقبل الوافدين خارج المملكة العربية السعودية ,و تسائل  كثير من المقيمين في السعودية ممن سافروا إلى بلدان موبوءة بفيروس كورونا عن مصير تجديد تأشيرات الخروج والعودة والإقامات المتوقع انتهاؤها قريبا وهم خارج المملكة، وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية حفاظا على سلامة الجميع وتم خلالها تعليق السفر من وإلى تلك الدول.

فقد أضافت المديرية العامة للجوازات السعودية صباح الخميس أن هناك لجنة شكلت لهذا الشأن، وردا على تساؤلات البعض عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بعض البيانات الهامة حيث  أضافت أن هناك لجنة تتابع معالجة جميع الحالات التي تأثرت بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فايروس كورونا الجديد، وسيتم إعلانها في حينه بحسب ما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية .
وكانت أبرز التساؤلات تضمنت كيف يتم تمديد الخروج والعودة للعالقين في بلدانهم من قبل الإجراءات الاحترازية، وما هي الإجراءات المترتبة على القرار على المقيمين خارج المملكة من حاملي تأشيرة الخروج والعودة والإقامات قريبة الانتهاء أيضا؟

وأخيرا بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية مطلعة في المملكة، أن الجوازات أشارت في تغريدات كثيرة لها عبر تويتر أنه لا يسمح بالخروج حاليا عبر الطيران الدولي بسبب جائحة كورونا، وأن عملية تمديد التأشيرات لا زالت مستمرة، وهناك تسيهلات كثيرة عبر منصة أبشر مراعية للظروف التي يعيشها الوافدين في هذه الجائحة.