الجوازات السعودية تطلق قرارت جديدة بشأن مغادرة وعودة الوافدين
الجوازات السعودية تطلق قرارت جديدة بشأن مغادرة وعودة الوافدين

أطلقت الجوازات السعودية بيان في غاية الاهمية بشأن مغادرة وعودة الوافدين مرة أخرى إلى المملكة بكل سهولة.

وفصلت المديرية العامة للجوازات بالسعودية القرار الصادر بشأن المقيمين الذين غادروا البلاد ولم يعودوا اليها، فقد شددت الجوازات السعودية أن قرار المنع من دخول المملكة لمن خرج ولم يعد، لا يتضمن المرافقين والتابعين.

واكدت الجوازات، من خلال حسابها على تويتر، اجابة على استفسار بهذا الخصوص؛ أن "قرار المنع لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين"، حسب ما اكدته صحيفة الوسط، واتى هذا اجابة على سؤال من مقيم خرجت عائلته ولم تعد مرة ثانية، متسائلًا: هل يمكن له استقدامها مرة ثانية؟

من جانبه فقد تفقد مدير عام الجوازات اللواء "سليمان بن عبدالعزيز اليحيى" اليوم، جوازات منطقة الرياض، وكان في استقباله مدير جوازات منطقة الرياض اللواء "محمد بن نايف الهباس"، وباشر اللواء اليحيى خلال زيارته على سير العمل في صالات الاستقبال بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وآلية إنجاز الخدمات للمراجعين المستفيدين من خدمة المواعيد الإلكترونية.

أيضا تفقد اللواء اليحيى صالة خدمة الرسائل والطلبات التي استحدثت منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) لمعالجة الخدمات التي يتعذر على المستفيدين تنفيذها إلكترونياً من خلال منصات الخدمات الإلكترونية (أبشر – أبشر أعمال – مقيم )، وطالبا اللواء اليحيى منسوبي جوازات منطقة الرياض على تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم والزائر والإنجاز في المعاملات بسرعة وبأداء أعمالهم بكل جد وإخلاص.

الجوازات السعودية تشجع المعاملات الإلكترونية

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات بالسعودية قد شجعت على التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين من خلال توفير جميع ما يحتاج إليه المستفيدين من خدمات الجوازات الإلكترونية عن بُعد، وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعوق إنهاء إجراءاتهم ومعالجة الملاحظات التي قد تواجههم ووضع الحلول لكافة المشاكل.

وقد أبانت الجوازات في سابقًا، أن التعليمات تنص على أن من يعمل بالمملكة وخرج ولم يعد، يُمنَع رجوعه لمدة 3 أعوام إلا على صاحب العمل السابق.