الجوازات السعودية: تعديل وتخفيض جديد في رسوم الوافدين والعمالة 2020_2021
الجوازات السعودية: تعديل وتخفيض جديد في رسوم الوافدين والعمالة 2020_2021

قامت إدارة الجوازات السعودية بتحفيض وتعديل في رسوم الوافدين في المملكة العربية السعودية لعام 2020_2021.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

إزدادت التساؤلات بكثرة حول رسوم الوافدين في المملكة العربية السعودية لعام 2020_2021 ميلاديا وعام 1441 هجريا، وقد قامت إدارة الجوازات السعودية بوضع بعد التعديلات الجديدة وخفض قيمة الرسوم للوافدين في المملكة العربية السعودية، وقام الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان بتحقيق حلم الوافدين والعمالة في الممكلة العربية السعودية من خلال تخفيض رسوم الوافدين والمقيمين، وقال وزير المالية السعودي أنه لا يوجد تغيرات علي الرسوم المفروضة علي العمالة والوافدين.

أسعار الرسوم للوافدين

من المتوقع ان تكون رسوم الوافدين الجديدة والعمالة غير مرتفعة علي عكس العام الماضي، حيث كانت الرسوم العام الماضي مرتفعة جدا، فقد سبق في أوائل العام وتم طرح الرسوم السنوية 6000 ريال سنويًا و500 ريال شهريًا لمن لا يزيد عن عدد العمالة بالسعودية أما من يزيد عن عدد العمالة بالمملكة بمقابل 7200 ريال سنويًا و600 ريال شهريًا و20 ريال يوميًا، وابتداءً من العام الجديد ستكون بسعر 8400 ريال سنويًا و700 ريال شهريًا، والفئة الثانية بمقابل 9600 ريال سنويًا و800 ريال شهريًا.

قرار وزارة العمل

قامت وزارة العمل بالإعفاء عن فئة رقم (8) من رسوم العمالة وهم زوج السعودية وزوجة السعودي والأبناء من أب غير سعودي بجانب المنشآت الصغيرة، إلى جانب قرار المملكة الجديد بشأن إعفاء الوافدين من الرسوم العاملين بالقطاع الخاص لتشجيع القطاع على النمو وذلك لمدة 5 سنوات.


وفي وقت سابق، قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن القرار النهائي والحاسم حول الرسوم المتعلقة بالمقيمين والوافدين بها، وكذلك أيضا رسوم تجديد الإقامة  1441 بالمملكة العربية السعودية، حيث صرحت الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للجوازات عن تخفيض الفترة الزمنية لـ تأشيرة الإقامة من ستة أعوام إلى أربع أعوام، وأعلنت عن عدد من القرارات الجديدة حول رسوم تجديد الإقامة للوافدين وأيضًا تغيير الوظيفة، وسعر تجديد العمالة المنزلية، عبر بوابة أبشر للجوازات في المملكة العربية السعودية.

أسعار رسوم الوافدين

- رسوم الإقامة للوافدين وصلت 650 ريال سعودي.

- رسوم المرافقين سواء للمواليد الجديد أو إدراج تابع من خارج المملكة بلغت نحو 2000 ريال سعودي.

- أسعار تغيير المهنة للمغتربين وصلت نحو 1000 ريال سعودي.

- رسوم نقل الكفالة بلغت 2000 ريال سعودي وذلك للمرة الأولى.

- أسعار نقل الكفالة لثاني مرة وصلت 4000 ريال سعودي.

- رسوم نقل الكفالة لثالث مرة وصلت 6000 ريال سعودي.

بالإختصار هذا التقرير يشمل كل التعديلات الجديدة والمحدثة التي تتعلق بالجوازات السعودية وتعديلات رسوم الوافدين.

قد يعجبك أيضا :

الجوازات السعودية: شروط وأسعار تأشيرات زوجة الوافد ومدتها بعد جائحة كورونا !

الجوازات السعودية: كل ما يخص الإقامة ورسومها وشروطها وطرق تجديدها 2021

تصريحات مالية قد تجعلك تغادر السعودية!!!