هيئة الجوازات السعودية اليوم الموافق 27-10-2020 ، تعلن عن التمديد التلقائي لفترة صلاحية تصريح الإقامة المنتهي الصلاحية ، المطبق على الأجانب العائدين إلى المملكة بتأشيرة دخول وخروج مهنة تجارية .

وقالت إدارة الجوازات في بيان ، إنها ستتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني لتمديد فترة الإقامة المنتهية مجانًا لمدة شهر واحد من تاريخ انتهاء حق الإقامة.

وفقًا للتعليمات الملكية ، يعلن جواز السفر عن التمديد التلقائي لصلاحية حقوق الإقامة المنتهية للأجانب الموجودين خارج المملكة لمساعدين منزليين ولديهم تأشيرة دخول وخروج وعودة.

وأوضحت أن التمديد مجاني لمن انتهت مدته ، ولذلك وبالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني ، سيتم تمديد صلاحية تأشيرة الإقامة .

كما أعلن الجواز أنه سيتم التنسيق مع مركز المعلومات الوطني لتمديد فترة صلاحية تأشيرات الدخول والخروج تلقائيًا للأجانب خارج المملكة للعاملين في قطاع الأعمال وللأجانب الحاصلين على إقامة سارية المفعول.

وبحسب جواز السفر فإن مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة يتم تمديدها بشكل تلقائي لجميع الأجانب في المملكة العربية السعودية ، ولم يستخدموا هذه التأشيرات أثناء تعليق الدخول والخروج من المملكة ، ومن يمددون هذه التأشيرات مجانًا ، لذلك سيتم التنسيق مع مركز المعلومات الوطني إلى 9 في الثلاثين.