الجوازات السعودية تعلن عن  سعر تجديد الإقامة للوافدين وكيفية إصدار إقامة دائمة للزوجة
 الجوازات السعودية تعلن عن  سعر تجديد الإقامة للوافدين وكيفية إصدار إقامة دائمة للزوجة

اعلنت الجوازات السعودية اليوم الموافق 25-10-2020 عن بعض الاجرائات الجديدة بخصوص تأشيرات الوافدين وزوجاتهم مما أتاحت لهم الاقامة الدائمة بأسعار خيالية ولم تخطر ببال وافد ولأول مره واليكم التفاصيل الكاملة داخل المقال..

وفى سياق متصل علمت الجوازات السعودية بلأفكار الكثيره التى تشغل بال الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ولكن أهمها هي أسعار تجديد الإقامة بعد القرار التي أصدرته وزارة العمل السعودية وهو تحصيل رسوم ماليه لتجديد الإقامة للوافدين أو اى حد من التابعين له من الزوجة أو الأولاد ومن خلال موقع أدارة الجوازات السعودية قد تم إعلان الأسعار الجديد لتجديد الإقامة وقامت بتسعير كل شريحه على حدى على حسب المدة أو تأشيرة خروج نهائي أو ذهاب وعوده .


وفى سياق متصل وبلنسبة الى أسعار تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية قد اعلنت في وقت سابق عن تخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط وتحديد سعر تجديد الإقامات واصدراها وتجديد الإقامة للمغتربين الخاصة بالعمالة شركات أو مؤسسات للمغترب 650 ريال سعودي  للمغترب غير المرافقين و1000 ريال سعودي  سعر تغيير المهنة وسعر نقل الكفالة المرة الأولي 2000 ريال سعودي  و4000 ريال سعودي  للمره الثانية أما المرة الثالثة بسعر 6000 ريال سعودي  .

وفى الصدد ذاته وبلنسبة الى 
أسعار تأشيرة خروج وعودة : سفرية واحدة 200 ريال سعودي  لخروج مدة شهرين 100 ريال سعودي  عن كل شهر إضافي. تأشيرة خروج نهائي 0 . تجديد وإصدار تأشيرة مرافق فوق ال18 عام 500 ريال سعودي . تأشيرة خروج وعودة لسفريات متعددة 500 ريال سعودي  لمدة ثلاثة أشهر و200 ريال سعودي  عن كل شهر إضافي

وكما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية من تفاصيل و شروط لتجديد الإقامة :-

1- التأمين الصحي .
2- ضمان تسديد الرسوم المطلوبة .
3- ضمان تسديد المخالفات المرورية .
كما يجب أن يلتزام الوافد بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد  الاقامات ولذلك قررت المملكة العربية السعودية ان تسهل على الوافدين الذي سيستمرون فى العمل بلمملكة العربية السعودية لفتره غير معلومة .