الجوازات السعودية: خبر سار يفرح 13 مليون وافد ويبرد قلوبهم!
الجوازات السعودية: خبر سار يفرح 13 مليون وافد ويبرد قلوبهم!

صرحت اليوم الجوازات السعودية عن خبر ادعم كل الوافدين بالمملكة بشأن التأشيرات والإقامة واعلنت عن خبر سار يبرد القلوب ويفرح نفوس الوافدين لانه سيسهل حياتهم جدا.

اصدرت المملكة العربية السعودية وكعادتها نموذجا في دعمها للوافدين على أراضيها، وكشفت منذ بداية فيروس كورونا عن تسهيلات عديدة لصالح المقيمين على أراضيها ومن ضمن التسهيلات التي كشفت عنها وسائل إعلام رسمية، تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة.

واصدرت ايضا أن مدة تأشيرات الوافدين وعوائلهم التي اعطت لهم خلال فترة الحظر ومنع التجوال وفترة فيروس كورونا المستجد لم تكون محسوبة من ضمن التأشيرة، بالإضافة لأن أي رسوم أو تذاكر تم شراء وعدم إستخدامها بسبب عدم تمكن حامليها من إستخدامها ستبقى سارية المفعول بحسب تاريخ إصدارها وموافقة ذلك مع فترة الحظر.

وقامت بالسماح ايضا بتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما اعلن المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وقامت بتقديم بعض الإعفاءات أيضا أبرزها، الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، كما اعلنت عن إعفاء الوافدين من رسوم الغرامات والمخالفات في الوقت الراهن.

وهكذا تعرفتم علي الخبر السار الذي اعلنته الجوازات السعودية في المملكة للوافدين.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي اجدد الاخبار.