الجوازات السعودية: رسوم تأشيرة ورسوم العائلة للمغتربين والوافدين والخروج المؤقت بعد كورونا
الجوازات السعودية: رسوم تأشيرة ورسوم العائلة للمغتربين والوافدين والخروج المؤقت بعد كورونا

الجوازات السعودية تقوم بتحديد حساب رسوم تأشيرة ورسوم العائلة للوافدين والخروج المؤقت والعودة بعد فيروس كورونا المستجد.

اصدرت صحف محلية أسعار تأشيرات الدخول الجديدة والمحدثة والنهائية لسنة 2020، والتي تخص الوافدين وأبنائهم وأعلنت الصحف الأسعار بالتفصيل كما جاءت في المواقع الرسمية السعودية.

حيث كانت أسعار الرسوم الجديدة للتأشيرات، كما هي في الجدول أدناه/ رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال./ رسم تأشيرة الدخول المتعدد ومددها على النحو الآتي 3000 ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر./ 5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة./ 8000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.

لا يخرج ما ورد في البندين أول وثاني بما شملته الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.

/ رسم تأشيرة المرور 300 ريال/ رسم تأشيرة المغادرة 50 ريالاً على كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية

رسوم التأشيرة للخروج والرجوع بعد كورونا:

اصبحت الرسوم الخاصة بالخروج كما هي، فسيدفع الوافدين 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، و 100 ريال عن كل شهر إضافي.

وهذا في حدود مدة جريان الإقامة، 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر ، و 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، بينما فيما يتعلق بإصدار تأشيرة خروج مؤقت، فيجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.

وهذا هو القرار النهائي للجوازات السعودية فيما يتعلق برسوم تأشيرة الخروج والرجوع من المملكة العربية السعودية بعد فيروس كورونا.