الجوازات السعودية: شروط ورسوم الإقامة بدون كفيل لكافة المهن.. تعرف الأن
الجوازات السعودية: شروط ورسوم الإقامة بدون كفيل لكافة المهن.. تعرف الأن

أعلنت الجوازات السعودية عن وجود عدة شروط ورسوم للإقامة بدون كفيل للوافدين والمقيمين في كافة المهن في المملكة العربية السعودية وبها تخلو من المشكلات والعقبات التي تقابل الوافدين دائما ويتمنون جميعهم من المقيمين والوافدين الحصول عليها، لذلك سنعطي لكم الشروط التي أعلنت عنها إدارة الجوازات السعودية.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

شروط ورسوم بطاقة الإقامة للوافدين والمقيمين تتجرد من المشاكل والعقبات، ويرجو جميع المغتربين المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية في الحصول عليها، أولا للتخلص والإنتهاء من بعض الرسوم المفروضة عليهم فيما يخص بالدخول والخروج وتأشيرات الزيارة والعمل، وثانيا للتخلص من نظام الكفيل الذي يعد بمثابت عقبات وحمل زائد عليهم.

أبرز وأهم مميزات البطاقة

أن الوافدين الحاصلين عليهم بإمكانهم العمل دون ما يسمى بنظام الكفيل، حيث يكون بإستطاعتهم تجديد الإقامة سنويا والسفر بلا حاجة للكفيل، وبرسوم رمزية، بالإضافة لأن هذه الإقامة تمكنهم من العمل في كافة المهن.

الشروط الأساسية لتجديد البطاقة

أن يكون ليس لديه سوابق أمنية.

أن يكون خالي من الأمراض.

أن يكون ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه.

أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.

ومن الواجب الحصول على إقامة نظامية وضمان إستمراريته لمدة أطول

أن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.

أن يكون الوافد من فئة المستثمرين، أي أنه من فئة التجار الذين لهم أعمال تجارية داخل المملكة.

أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.

ويجب علي كل الوافدين والمقيمين والمغتربين تطبيق كافة هذه الشروط ودفع رسومها للحصول علي بطاقة الإقامة ليتمكنوا من العمل دون ما يسمى بنظام الكفيل، حيث يكون بإستطاعتهم تجديد الإقامة سنويا والسفر بلا حاجة للكفيل، وبرسوم رمزية، بالإضافة لأن هذه الإقامة تمكنهم من العمل في كافة المهن.