الجوازات السعودية وقرارات هامة
الجوازات السعودية وقرارات هامة

أصدرت هيئة ادارة الجوازات السعودية ثلاث قرارات حاسمة ومصيرية جدا، من شأنها التسهيل علي الوافدين والمغتربين اقامتهم ابتداءا من اليوم. ...

3 قرارات اصدرت لتقوم بتسهيل إقامة المغتربين، انتشرت الأخبار السارة والسعيدة التي أسعدت ملايين الوافدين المقيمين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أصدرت المملكة العربية السعودية في وقت لاحق أنها ستسهل إقامة الأجانب وتحميهم من نظام الكفيل.

وأعلنت المملكة العربية السعودية بعد إقرار النيابة العامة أخبار سارة وسعيدة تخص الوافدين، وجاءت جملة هذه القرارات لصالح الوافدين ولحمايتهم من ظلم الكفيل وتجبره عليهم، وأقرت النيايبة العامة أولا تجريم اى كفيل يحتفظ بجواز السفر الخاص العامل لديه ومن يحتفظ بجواز السفر يعاقب بالسجن 15 سنه مع غرامه مليون ريال، أما فيما يخص نقل الكفالة دون إذن الكفيل فهناك حالات يمكن بها للوافدين أن ينقلوا الكفالة دون حاجتهم للكفيل وهي:

اذا حدث عدم قيام الكفيل بدفع مستحقات العامل لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية دون سبب.

اذا رفض الكفيل تجديد الإقامة بعد انتهائها.

اذا كان وجود الكفيل في النطاق الأحمر.

الترحيلات:

قام ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالقول ان هناك اكثر من 10 ملايين من الوافدين وعائلتهم بالمملكة العربية السعودية وان ليس هناك اى نيه في ترحيلهم لكن علي العكس من ذلك ان هذا العدد سوف يزيد بسبب المشاريع الضخمة التي تبدأ الممكلة العربية السعودية في تنفيذها والقيام بها خلال الأيام القليلة القادمة.

وهذا الخبر سار جدا لكل الوافدين والمغتربين والمقيمين هم وعائلاتهم فالمملكة العربية السعودية لانها قامت بتسهيل عليهم اقامتهم.. حفظ الله ولي العهد محمد بن سلمان.