الجوازات السعودية بيان بشأن تأشيرات الخروج والعودة والرسوم
الجوازات السعودية بيان بشأن تأشيرات الخروج والعودة والرسوم

أصدرت الجوازات السعودية بيان جديد بخصوص رسوم الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة من المملكة.

أصدرت المملكة العربية السعودية عن قرارات عديدة منذ وقت قليل جاءت جميعها لنصيب الوافدين والمقيمين والمغتربين، وأولى هذه القرارات، جعل تأشيرات الوافدين بنفس موعدها مع حسب فترة التوقف الدولي للطيران والمسافرين، بالإضافة لتمكين حاملين تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي من مغادرة البلاد، كما سمحت بعودة الوافدين الذين خرجوا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ويرغبون بالعودة عند إنتهائها دون فرض رسوم إضافية.

وسمحت للعمالة ممن إنتهت عقودهم أيضا من مغادرة المملكة العربية السعودية خلال فترة محددة وذلك دون رسوم إضافية عليهم، وهذا يعني أن يسمح بإعادتهم مجانا بحسب القرار الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية،وأوضحت المملكة العربية السعودية ايضا أنها قدمت تسهيلات كثيرة للوافدين فيما يخص بالدخول والخروج واعطت الوافدين تصاريح تنقل ممن لهم إحتياجات خاصة، كما أعفت العمالة من رسوم المقابل المالي لـ 3 سنوات من الآن.

بينما فيما يخص رسوم الإقامة، فإتخذت المملكة العربية السعودية قرارا بتأجيل تحصيل رسوم تمديد الإقامة مؤقتا بسبب أزمة فيروس كورونا التي يمر بها العالم ومراعاة لظروف الوافدين، وكذلك أوقفت تحصيل رسوم المرافقين مؤقتا، وأبقت على قيمة رسوم تجديد الإقامة كما هي دون زيادة أخرى.

وهكذا تعرفتم علي القرارات الجديدة التي تخص رسوم الاقامة وتأشيرات الخروج والعودة بالنسبة للوافدين.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الأخبار.