الجوازات السعودية: كل ما يخص الإقامة ورسومها وشروطها وطرق تجديدها 2021
الجوازات السعودية: كل ما يخص الإقامة ورسومها وشروطها وطرق تجديدها 2021

اعلنت ادارة الجوازات السعودية اليوم بعض التعديلات عن الاقامة للوافدين في الممكلة العربية السعودية وكل ما يخص تجديد الاقامة فالعام الجديد 2021، من رسوم وشروط وطرق تجديد الإقامة.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

قامت إدارة الجوازات السعودية اليوم بتعديل بعض القرارات التي تتعلق بالوافدين وتخص طرق تجديد الإقامة وشروطها ورسومها فالعام الجديد 2021، وقامت الجوازات بالتوضيح ان عملية تجديد الإقامة تتم في اي وقت عن طريقة موقع أبشر للتواصل، وسنقوم بالتوضيح أيضا لكم جميع الرسوم لكل المهن.

تجديد الإقامة لعام 2021

أعلن مصدر رسمي ومحلي للجوازات السعودية أن الوافد والمقيم والمغترب يستطيع التأكد من صلاحية وسريان هويته من خلال موقع أبشر الإلكتروني وقامت الجوازات السعودية بالتحديد فيه رسوم تجديد الإقامة تبعا للوائح التنفيذية المقررة من إدارة الجوازات السعودية.

طرق تجديد الإقامة بالخطواط

أولا : يقوم الوافد بالدخول للموقع، ويملئ البيانات، أو يتم الدخول عبر رابط وزارة الداخلية السعودية.

ثانيا : قم بالضغط علي تجديد الإقامة، بعد ذلك قم بملئ البيانات المطلوبة في نموذج الطلب التابع للموقف والتأكد من صحتها والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك.

ثالثا : قم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية، ثم قم بالضغط علي إسم العامل، ثم ستظهر لك كل بياناتك في نموذج يجب عليك التأكد من صحة تلك البيانات.

رابعا : قم بالإنتقال لأخر الصفحة، ثم قم بتسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك، ثم قم بالضغط علي الموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بشكل كامل.

أسعار رسوم تجديد الإقامة 2021

أسعار الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم بخطوتين، الخطوة الأولى عن طريق الحساب البنكي، أو عن طريق دفعها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات أو لوزارة الداخلية وتبلغ رسوم تجديد الهوية للتمديد 100 ريال أما لأصحاب الهوية المنتهية فقد تبلغ 500 ريال سعودي.

بالإختصار، هذه هي الشروط والخطواط والرسوم وكل ما يتعلق بتجديد إقامة الوافدين فالعام الجديد عام 2021.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الأخبار.

قد يعجبك :

محمد بن سلمان ..إقامة دائمة لكافة المقيمين بالمملكة .. الجرين كارد

محمد بن سلمان ..اصدار ثلاث قرارات لتسهيل بقاء المغتربين بالمملكة .. إلغاء نظام الكفيل

تطبيق توكلنا .. طريقة فتح حساب للأبناء عبر منصة مدرستي