الجوازات : فئات معفاة من رسوم الإقامة مدي الحياة وستبقى بالمملكة اليكم قائمة الإعفاءات

الجوازات تعرض علي حضراتكم عبر نشرة علي موقعها الرسمي ، فئات لن تدفع رسوم الإقامة نهائيا وسوف تبقى بالمملكة ، اليكم قائمة الإعفاءات الجديدة الصادرة اليوم .

فئات معفاة من رسوم الإقامة 1443 هو الشغل الشاغل للمقيمين في المملكة العربية السعودية في تلك الفترة، حيث أن رسوم تجديد الإقامة أصبحت عبء كبير على المقيمين لإرتفاع تكلفة الرسوم، ولهذا جمعنا لك في السياق التالي كافة تفاصيل حقيقة إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة 1443.

الفئات المعفاة من المقيمين من رسوم تجديد الإقامة نهائيا

إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة المملكة العربية السعودية ، حيث قد قامت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إعفاء المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن دفع الرسوم لمدة ثلاثة شهور.

هذا وقد قامت المملكة العربية السعودية بالسماح بتمديد تأشيرة الذهاب والعودة لمدة 3 شهور بدون أي رسوم ، وقد أتاحت المملكة لأصحاب العمل أن يقوموا باسترداد الرسوم التي دفعوها للحصول على تأشيرة العمل، والتي لم يتم تفعيلها.

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة بصورة نهائية ، وأبناء الوافدين الذين تمت ولادتهم في أراضي المملكة ، وايضا أبناء زوجة الوافد الحاملة للجنسية السعودية ، وكذلك الطلبة الوافدين الحاملين لتأشيرة دراسية مدتها ستة شهور.

الحاملين لتأشيرة مغادرة نهائية من المملكة ، وحاملي الجنسية التركستانية أو الفلسطينية ، وايضا مواطني اتحاد ميانمار ، وبالتالي العاملين في مؤسسة لم يصل عدد العاملين بها إلى خمسة أفراد.

والان مع شروط تجديد الاقامة للوافدين 1443 ، يتم تجديد الإقامة عبر أبشر للوافدين بسهولة إلكترونياُ، شرط توفر النقاط التالية ، اولا توفر جواز سفر ساري ، وتوفر كشف طبي حديث من مستشفى معتمدة من المملكة.

وكذلك سداد المخالفات المرورية ما إن وُجدت ، واخيرا عدم ارتكاب صاحب الإقامة أي من الجرائم الجنائية، حيث لم يتم تجديد الإقامة لمن صدر عليه أحكام من القضاء السعودي.