الجوزات..اتاحة فرص الخروج والعودة للمغتربين واعفائهم من الرسوم !!
الجوزات..اتاحة فرص الخروج والعودة للمغتربين واعفائهم من الرسوم !!

اقرأ معنا..اعفاء المغتربين من الرسوم ولكن بشروط للحفاظ على المواطنين او المغتربين ولكن بشروط تابع!!

إعفاء المغتربين، اتاحت الجوازات بالمملكة تسهيل خروج وعودة المغتربين فى ظل هذة الأزمة التى تمر بها البلاد ولكن بشروط للحفاظ على الاشخاص اي كان مواطنين أو مغتربين، لذلك سنتكلم عن قرار إعفاء  المغتربين من الرسوم ولذلك بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد..
حيث اوضحت السعودية  نموذجا في وقوفها مع المغتربين ، واوضحت منذ بداية ازمة انتشار فيرس كورونا عن فرص عديدة تخص المقيمين على أراضي السعودية، عندما خصصت طواقم وفرق كبيرة من أجل متابعة مجري الأحداث على أرض الواقع ومتابعة كذلك ظروف الوافدين..

 ومن ضمن التسهيلات التي قالت عنها وسائل إعلام رسمية، تمكين أصحاب المهن من مد تأشيرات الخروج والعودة التي لا تستخدم خلال فترة حظر الدخول والخروج من المملكةالعربية السعودية لمدة 3 أشهر دون اى مقابل، وايضا إعفاء العمالة من  الرسوم لـ لثلاث سنوات.

واضافة ايضا تمكين أصحاب  المهن ولمدة 3 أشهر من تأخير توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما كشفت المصادر أنه تم اتاحة لاصحاب المهن استرجاع رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستخدم خلال فترة حظر الدخول والخروج من المملكةالعربية السعودية حتى في حالة ختمها في جواز السفر، أو مدها لمدة 3 أشهر دون اى رسوم.

وقد قالت عن بعض الإعفاءات ابرزها، الإعفاء من المقابل المادى على المغتربين  التى تم لديهم انتهاء الاقامه من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال مد مدة الإقامة الخاصة بهم لمدة 3 أشهر بدون اى رسوم.