الحربي يتوقع هطول أمطار علي عدة مناطق بالمملكة خلال الـ24 ساعة القادمة
الحربي يتوقع هطول أمطار علي عدة مناطق بالمملكة خلال الـ24 ساعة القادمة

قام الراصد الجوي عبدالله الحربي، بتوقع هطول أمطار رعدية علي عدة مناطق من المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

حيث قام الراصد الجوي عبدالله الحربي، بتوقع سقوط الأمطار على عدد من مناطق المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة القادمة.

حيث قام الحربي بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، إن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة، على مناطق (الجوف، حائل، مكة المكرمة) إضافة إلى أجزاء من سواحل جدة والقنفدة والليث وجنوب وغرب المدينة المنورة.

وفي وقت سابق، قام عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك محمد الثقفي، بالإعلان قائلاً إنه بدءا من يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع القادم تتعرض المملكة العربية السعودية لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة.  

وتابع الثقفي قائلاً أن سبب هذه التقلبات، هو التقاء التيارات الهوائية الدافئة (الجنوبية) والتيارات الهوائية الباردة والواردة من القطب الشمالي، والتي تسبب هطول الأمطار خصوصاً في بداية فصل الشتاء.

وبخصوص المناطق ألأكثر غزارة قال إنها سوف تكون ما بين القصيم والرياض ونواحي المنطقة الشمالية من الحدود الشرقية، مبيناً إلى انه من المتوقع أن تكون أودية المنطقة الوسطى (الرياض) أكثر غزارة، وقام بالتحذير مرتادي هذه المناطق بعدم التواجد في مثل هذه المتغيرات الجوية لعدم المخاطرة. 

وبخصوص التطبيقات التي في بعض الأوقات تكون مخادعة لمعرفة حالة الجو قال: إن بعض هذه التطبيقات غير صحيحة؛ لذا يجب الاعتماد علي توقعات المركز الوطني للأرصاد باعتباره الجهة المخولة بالتحذيرات المبكرة لمثل هذه الحالات الجوية.