الحصينى و خبراء الارصاد : تقلبات جوية لأحوال الطقس بالمملكة
الحصينى و خبراء الارصاد : تقلبات جوية لأحوال الطقس بالمملكة

تصحو الملايين من العمالة بالمملكة و الملايين من الشعب السعودى على تقلبات جوية و تغيراتحادة فى أحوال الطقس كما توقع الخبراء .

الراصد الجوي والجيوفيزيائي الطبيب خالد الزعاق

في تفسير مهم، شدد الراصد الجوي والجيوفيزيائي الطبيب خالد الزعاق، اقتراب اختتام سيزون العقارب، ودخول الحميمين، إذ التقلبات الجوية الشرسة، مضمونًا أنه إنتظر واستمر 13 يومًا وينتهي سيزون العقارب، ليدخل بعده الحميمين، واليوم يوم السبت هو ثالث أيام العقرب الأخيرة. وبالًا صرحوا عن تلك المدة: البهائم تبني الشحم والدسم على ظهورها؛ لانتشار الربيع في مختلف المقار.

مثلما لفتت مرفق الرصد الجوي المملكة العربية المملكة السعودية إلى تكون الشد الرعدية مقترنة برياح نشطة على مرتفعات جازان وصعب والباحة، مشددة على أنه بالرغم من ظرف الثبات التي تتحكم في أجواء الكمية الوفيرة من الأنحاء، بل أنحاء أخرى تشهد تقلبات صلبة في الأحوال الجوية، مضمونًا أننا مازلنا في فصل الشتاء الذي يشهد هطول الأمطار وهبوط معدلات الحرارة.

وكتلة قطبية مقبلة

وفي المقابل، نصح ماهر ومتمرس الجو حسن كراني من كتلة قطبية هي الأعنف تتحرك يوم الثلاثاء القادم في اتجاه التي بالشمال الغربية وسواحلها، أكيدًا أن أعنف كتلة قطبية تتحرك يوم الثلاثاء الآتي في اتجاه التي بالشمال الغربية وسواحلها؛ القريات، وطريف، والحدود التي بالشمال، وتتعمق يوم الاربعاء شرقاً، ويوم الخميس ويوم الجمعة تغطي الشمال مع إحتمالية ثلوجة وهطول ثلوج وتجمد ومياه وضباب وحرارة تلامس الصفر ودونه، بينما تنبسط يوم السبت جنوباً، محذرًا: “اجتنبوا التيار لمنخض الحرارة”.

وتوقعات الحصيني

مثلما تنبأ المستقصي في الأحوال الجوية والبيئة عضو لجنة تسميات عبد العزيز الحصيني؛ أن يطول نفوذ هابط جوي ضخم الحجم إلى المملكة وقليل من دول مجلس الخليج العربي خاتمة الأسبوع، وهذا بهطولات متباينة ورياح متفرقة.