الحصيني يحذر من سقوط سيول مع قطع جليد علي بعض المناطق بالمملكة!
الحصيني يحذر من سقوط سيول مع قطع جليد علي بعض المناطق بالمملكة!

قام الباحث والخبير في أحوال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بالتنبيه بسقوط أمطار غزيرة تصل الي سيول مع سقوط قطع جليد أيضاً علي بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً إنخفاض شديد في درجات الحرارة بعض أسبوعين.

أصدر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بسقوط أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، مع سقوط قطع جليد على عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية، بالاضافة الي المزيد من هبوط في درجات الحرارة بعد أسبوعين، موجهاً نصيحته للمواطنين بتشغيل سخانات المياه.

وأعلن الباحث والخبير في أحوال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، من خلال حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر: «متوقعٌ، اليوم الأربعاء 13/2/1442هـ وليلة الخميس، أمطارٌ متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة، وحبات برد على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان واليمن والإمارات وسلطنة عمان وجنوب المدينة، ورياح متوسطة على أجزاء من الشمالية والساحل الغربي من المملكة».

وأصدر الباحث والخبير في أحوال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني في وقت سابق، أنه مُتوقَّعٌ كثير من الانخفاض في درجات الحرارة بعد أسبوعين، قائلًا: «متوقَّعٌ أن تكسر الحرارة الصغرى 20 درجة المئوية على مناطق الرياض والقصيم وتقترب من 15 درجة مئوية على حائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية، بينما تقترب الشرقية ونجران من 20 درجة مئوية للصغرى».

حيث قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتوقع الأحوال الجوية ليوم الأربعاء، منبهة إلى سقوط أمطار رعدية بجانب رياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، حيث توقعت الهيئة العامة أيضاً، في بيان لها، تكوُّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من شرق المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

الزعاق يكشف عن 3 نصائح لتجنب أضرار الموسم الصفري والتعامل معه

تعرف علي موعد تحسن درجة الحرارة عالمملكة ومجئ موسم سهيل!