صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية يعلن ، اليوم 25-10-2020، أن صندوق الإسكان والتنمية العقارية قد أودع أكثر من مليار ريال في حسابات المواطنين من المستفيدين من برنامج "سكني" بين سبتمبر 2020 .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ، قال محافظ الصندوق منصور بن ماضي ، إنه تم تخصيص 525 مليون ريال من إجمالي أموال الدعم هذا الشهر لعقود التمويل العقاري المدعوم.


وأشار إلى أنه منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى سبتمبر 2020 تجاوز إجمالي الودائع في حسابات مستفيدي "سكني" 23.4 مليار ريال.

وأوضح أن الصندوق أعلن أنه سيودع إعانات من حسابات المواطنة للمستفيدين من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية كل شهر ، لتأكيد التزامه الكامل باستخدام "قروض الدعم" لتحمل أعباء امتلاك المنزل الأول ، و الحصول على سكن مناسب يلبي رغباتهم واحتياجاتهم من خلال إجراءات تمويل بسيطة.

وأشار إلى أنه منذ يونيو 2017 وحتى نهاية أغسطس 2020 استفادت أكثر من 341 ألف أسرة سعودية في جميع مناطق المملكة من برنامج "القرض المدعوم" الذي يساعد على استقرار الحياة الأسرية وينفذ في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية. تنمية المدينة.