إعفاء نهائى لهذا الفئات من رسوم الاقامة
إعفاء نهائى لهذا الفئات من رسوم الاقامة

لقد أعفت المملكة العربية السعودية جميع الوافدين بالمملكة والعماله من دفع الرسوم ، وهذا القرار تعاطف مع المواطنين في ظل جائحة كورونا.

 وقد اتخذت قرارًا لطيفًا آخر بشأن مسألة تسهيل الدخول من وإلى المملكة ، وسنشرح لكم في هذا التقرير كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. 

ولهذه الغاية سنناقش قرار الإعفاء من رسوم الهجرة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد عبر صحيفة النصر ، لأن الحكومة السعودية الرشيدة مستمرة في تقديم نموذج دعم لعمالها الأجانب.  

منذ اندلاع الأزمة ، أظهرت العديد من التسهيلات لتسهيل جميع المقيمين في أراضيها ، وقدمت هذا الدعم منذ أن خصصت المملكة العربية السعودية 120 مليار دولار لدعم القطاعين العام والخاص.
ومن وظائف المنشأة التي كشفت عنها وسائل الإعلام الرسمية تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الدخول والخروج التي لم يتم استخدامها خلال فترة حظر دخول وخروج المملكة لمدة ثلاثة أشهر مجانًا ، وإعفاء العمال من الدفع. رسم 3 يورو. عام.

 وكشف المصدر أيضًا أنه بالإضافة إلى تمكين أصحاب الأعمال من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستهلاك وضريبة الدخل لمدة ثلاثة أشهر ، يمكن لأصحاب العمل أيضًا استرداد تكاليف تأشيرات العمل الصادرة التي لم يتم استخدامها خلال فترة العمل. 

كما يحظر الدخول والخروج ، وحتى إذا تم ختم جواز السفر ، فيمكن تمديده لمدة ثلاثة أشهر مجانًا. كما تقدم الحكومة السعودية عددًا من الإعفاءات أهمها الإعفاء من التعويض المالي للأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 يونيو 2020 ، من خلال تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر دون دفع أي رسوم.