الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية كشفت صباح اليوم الأربعاء عن 7 شروط من أجل السماح لنقل المسافرين العائدين إلى السعودية من خلال أسطولها ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة.

وفي سياق متصل فقد دعت الخطوط السعودية جميع ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.

وتضمنت شروط «هيئة الطيران المدني السعودي » للمسافرين إلى السعودية ، إلزام ضيوفها بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بجميع الاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول الي المطار .

وأضافت الخطوط السعودية الي أن جميع الضيوف سوف يخضعون إلي الحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة سبعة أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر)، داعية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

وكذلك فقد اشتملت الشروط على تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثمانية ساعات من وصول الراكب.

كذلك مراقبة أعراض فايروس كورونا المستجد والاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة .

ومن ضمن الشروط ايضاً الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

من جانبها فقد طالبت الخطوط الجوية السعودية جميع الضيوف باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

من ناحيتها فقد دعت الخطوط السعودية إلى الدخول على الرابط https://bit.ly/34Vzdhi، من اجل معرفة متطلبات السفر إلى الـ25 دولة وهي : الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، مصر، لبنان، المغرب، تونس، الصين، المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، اليونان، بنجلاديش، الفلبين، ماليزيا، جنوب أفريقيا، السودان، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، إندونيسيا.