الخطوط السعودية تكشف عن شروط السفر خلال 20 يوم إبتداءً من الان
الخطوط السعودية تكشف عن شروط السفر خلال 20 يوم إبتداءً من الان

اصدرت الخطوط الجوية في المملكة للطيران السعودي بالكشف عن شروط السفر والخطوات المطلوبة من المسافرين، خلال 20 يوم بدءاً من الان، تابع لتتعرف علي هذه الشروط التي اعلنتها الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية للطيران السعودي لتسهيل السفر من وإلي المملكة بعد إستئناف الطيران.

شروط السفر خلال 20 يوم

وتبدأ مسؤوليات المسافر منذ إتمام عملية شراء تذاكر الطيران من خلال الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل مواعيد قيام الرحلة بساعتين، وقياس درجة حرارة المسافر في المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى المطار، وارتداء الكمامة أثناء الدخول إلى المطار،  ومنع غير المحافظين على ارتداء الكمامة من السفر.

ومن الضروري أيضاً ارتداء الكمّامات والقفازات طوال فترة جريان الرحلة وأثناء الخروج من الطائرة، والالتزام بالإفصاح الطبي خلال مرحلة الحجز والابلاغ في حالة تواجد أي أعراض لفيروس كورونا المستجد، واخذ قطعة واحدة فقط من الأشياء الشخصية داخل الطائرة، وتشجيع استخدام وسائل التسديد الإلكترونية والتخفيض من استخدام الأوراق النقدية.

الابتعاد عن الاصطفاف المتقارب في فترة الصعود إلى الطائرة وفي عربات النقل وجسور الإركاب، ووضع مسافة جيدة بين المسافرين في كافة مراحل السفر وعند مقدمي الخدمات، عن طريق الوقوف على الملصقات الإرشادية.

شروط للعاملين في المطارات والطواقم الجوية

بجانب جعل كافة العاملين في المطارات والطواقم الجوية بضرورة عمل الفحص الطبي، وتعقيم اليدين وارتداء الكمامة والقفازات وأقنعة الحماية، وتطهير المطارات كل 3 ساعات، وتطهير كافة الطائرات التي تم إستخدامها في مرحلة استئناف الرحلات الجوية بعد كل رحلة.

قد يعجبك :

عودة الطيران السعودي بالمملكة وموعد فتح الرحلات الدولية

الطيران السعودي يصدر شروط السفر للوافدين حتي نهاية 2020

الطيران السعودي يوضح أسعار تذاكر الطيران للأطفال والرضع