الخطوط العربية السعودية
الخطوط العربية السعودية

كشفت الخطوط السعودية، صباح اليوم الاثنين الموافق 7 / 9 / 2020 عن متطلبات وشروط وطرق السفر إلى دول الأتحاد الأوروبي ، والتي تسمح بدخول المسافرين من المملكة إليها، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

وكشفت الخطوط السعودية من خلال حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، أنه لم تصدر أي قرارات جديدة بشأن الطيران السعودي، وإعادة استئناف رحلاته بعد فترة التوقف التي صاحبت جائحة كورونا، وذلك رداً منها على استفسار أحد المتابعين، حول صحة ما يُثار بشأن فتح الطيران السعودي، رحلاته لدولتي الكويت والبحرين.

وضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي منذُ قليل اليوم الأثنين الموافق 7 / 9 / 2020 أن الرحلات الدولية حتي تلك اللحظة معلقة ولم يصدر بشانها اي موعد رسمي من قبل الهيئة وأن قرار أستأناف الرحلات الدولية يرجع الي الجهات المختصة ومتعلق بخصوص أنخفاض وانتهاء فيروس كورونا المستجد.

فرنسا

– يجب على جميع المسافرين من أراضي المملكة إلى فرنسا حمل شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية من فيروس كورونا المستجد تم الحصول عليها قبل 72 ساعة من الوصول وإلا سوف يخضع الضيف إلى إجراء فحص PCR ومن ثم يتم حجره صحياً حتى صدور نتيجة الفحص.

إسبانيا

– يجب علي جميع المسافرين تعبئة وتوقيع نموذج الصحة العامة الإسبانية من خلال موقع الخطوط السعودية أو من خلال تطبيق SpTH والتأكد من الحصول على رمز QR حيث يجب عليك إبراز نسخة ورقية أو إلكترونية منه لدى مكتب المراقبة الصحية في المطار لمواصلة رحلتك.

إيطاليا

طلبت الخطوط السعودية ايضاً من كافة المسافرين من أراضي المملكة العربية السعودية إلى إيطاليا، اتباع الإرشادات الصحية بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الإيطالية للحفاظ على صحتك عند السفر مع “السعودية”:

– يجب على جميع المسافرين من أراضي المملكة العربية السعودية تعبئة نموذج الإفصاح الذاتي وتسليم النسخة الموقعة في مطار المغادرة.

– يجب علي جميع المسافرين تعبئة نموذج سبب دخول إيطاليا (مرفق بموقع الخطوط السعودية) وتسليم النسخة الموقعة إلى الشرطة الإيطالية.

ألمانيا

– يجب على المسافرين إلى ألمانيا عمل فحص (المسحة أو PCR) إما خلال 48 ساعة قبل السفر أو خلال 72 ساعة بعد الدخول.

– المسافرون من السعودية إلى ألمانيا مطالبون بالفحص الطبي ويخضعون للحجر الصحي إما في المنزل أو في مكان إقامة مناسب (14 يوماً) ويجب تعبئة نموذج تحديد موقع الراكب وتسليمها إلى السلطات الصحية في مطار الوصول.

– الأشخاص العابرون فقط لمطارات ألمانيا (الترانزيت) يتم استثناؤهم من الحجر الصحي الإلزامي والفحص.

– الحجر الصحي يمكن أن يرفع في حال الحصول على نتيجة فحص سلبية.