الخطوط القطرية تستكمل رحلاتها الجوية عبر أجواء السعودية
الخطوط القطرية تستكمل رحلاتها الجوية عبر أجواء السعودية

قامت خطوط الطيران الجوية القطرية، بالإعلان اليوم الخميس، عن إستئنافها لرحلاتها الجوية عن طريق أجواء المملكة العربية السعودية.

حيث قامت شركة الخطوط الجوية القطرية، بالإعلان اليوم الخميس، عن إستئنافها عددًا من الرحلات عبر المجال الجوي السعودي.

حيث قام الحساب الرسمي للشركة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «بدأت الخطوط الجوية القطرية بإعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية، مع تشغيل أول رحلة مجدولة QR1365 من الدوحة إلى جوهانسبرج عند الساعة 20.45 مساء هذا اليوم السابع من يناير».

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران الكويتي، بالإعلان عن فتح حجز تذاكر الطيران للدول المحظورة، لعودة الكويتين.
 
حيث قامت مصادر حكومية بالإعلان أن هناك تعليمات صدرت بفتح حجز تذاكر السفر على طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية في الدول المحظورة للكويتيين واقاربهم من الدرجة الاولى والعمالة المنزلية الخاصة بهم للعودة إلي الكويت.

حيث قامت مصادر الكويتيين المتواجدين في الدول المحظورة بالمتابعة والحجز والعودة في المواعيد المتوافرة.

حيث أن سلطات الطيران المدني الكويتية وشركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة قامت بالإعلان مؤخرا، بأنها سوف تسمح لشركات الطيران الراغبة بإستكمال الرحلات من الكويت إلى مصر بمعاودة نشاطها، وهذا بعد فترة طويلة من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

وتابع المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت سعد العتيبي، بالإعلان أن هذه الخطوة تأتي لتسهيل إجراءات سفر الجالية المصرية الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر.

وتابعت بالإعلان إن إجراءات السفر سوف تكون مشروطة بالإلتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

حيث قامت شركة الخطوط الجوية الكويتية بالإعلان في مارس الماضي وقف تشغيل الرحلات مؤقتا من دول (مصر وسوريا ولبنان والفلبين والهند وبنغلادش وسريلانكا) وإلى الكويت وهذا كان كإجراء احترازي للوقاية من إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت الشركة بالإعلان وقتها إن هذا الاجراء يأتي بناء على قرار الادارة العامة للطيران المدني بوقف تشغيل الرحلات للدول المذكورة.