كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

"الداخلية": ضبط أشخاص أقاموا تجمعا مخالفين للقوانين والقرارات الحكومية

وفي هذا السياق  تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ضبط مجموعة من الأشخاص أقاموا تجمعا مخالفين بذلك قوانين وقرارات مجلس الوزراء الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ومن جهة اخرى  اكت وزارة الداخلية في بيانا  انه يجب على الجميع الالتزام بالقرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الاعراس وغيرها سواء أقيم في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.
واوضحت    أنه تم تحرير قضية بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين.

على صعيد متصل تناشد الدولة   المواطنين والمقيمين بالبقاء في المنازل نظراً لسرعة تفشي فيروس كورونا بين التجمعات وانتقاله من شخص لآخر عبر الاحتكاك والملامسة.  ومن جهة اخرى  صرح الدكتور باسل الصباح وزير الصحة   عبر حسابه بموقع التدوين المصغر «تويتر»: «استحلفكم بالله البقاء في منازلكم». كما غرد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ووزيرة الاشغال وزيرة الدولة لشؤن الإسكان د. رنا الفارس ووزير الإعلام محمد الجبري، ووزير النفط د. خالد الفاضل، مؤكدين على مناشدة وزير الصحة، «استحلفكم بالله البقاء في منازلكم». ويواصل مجلس الوزراء اجتماعاته لمتابعة الاحداث والمستجدات لحظة بلحظة ووضع الخطط واتخاذ القرارات التي من شانها الحد من انتشار الفيروس.