الدفاع المدني يصدر تحذيرات بهطول أمطار رعدية علي عدة مناطق
الدفاع المدني يصدر تحذيرات بهطول أمطار رعدية علي عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بإصدار تحذيرات بهطول أمطار رعدية علي عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم الإثنين، بالتنبيه من سحب رعدية ممطرة من متوسطة إلى غزيرة على محافظات أضم، الطائف، والعرضيات، وميسان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية, ويستمر التنبيه إلى الساعة 5 مساءً.

حيث قامت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بتحذير جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة وأهمية أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، كما يستمر تأثر سواحل تبوك ، المدينة المنورة، ومكة المكرمة و سواحل المنطقة الشرقية برياح نشطة تتسبب في ارتفاع الموج.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس حيث توقع رياح نشطة وتدني في مدي الرؤية وعوالق ترابية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالكشف عن عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس اليوم الإثنين، شملت رياحًا نشطة وأتربة مثارة وعوالق ترابية, تتضمن تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على عدة مناطق بالمملكة خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» إلى رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة موضحًا أن الحالة تتضمن (الحناكية - العلا - المدينة المنورة - المهد - خيبر - وادي الفرع)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه أيضًا إلى حالة مماثلة، على منطقة  مكة المكرمة تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية، أشار إلى أنها ستستمر حتى الساعة السابعة مساءً، وتشمل (الخرمة - المويه - تربة - رنية)، والمناطق المفتوحة و الطرق السريعة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيها إلى منطقة تبوك، تضمن عوالق ترابية تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن الحالة تشمل (تبوك - تيماء)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

وفي وقت سابق، قد قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، بالإضافة إلي إستمرار تأثر سواحل تبوك ، المدينة المنورة، ومكة المكرمة و سواحل المنطقة الشرقية برياح نشطة تتسبب في ارتفاع الموج.

وفي وقت سابق، توقع خبير الأرصاد، عبدالعزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، أن يتعرض اليوم الأحد، نشاطًا للرياح شبه قوية إلى قوية مثيرة للغبار ومحركة للرمال.

وأوضح– من خلال حسابه بموقع تويتر– أن الرياح تؤثر على المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي، محذراً قائدي المركبات من تجمع الرمال على الطرق الرابطة بينها. 

كما توقع الحصيني خبير الارصاد، أن تؤثر الرياح على نواحي غرب المملكة العربية السعودية ساحل البحر الأحمر الشمالي والأوسط ونجران. 

وأوضح، أن الأجواء ستكون من مائلة للاعتدال إلى معتدلة نهارًا، إلى مائلة للبرودة في الليل على الوسطى والشرقية وباردة ليلاً على الشمالية والمرتفعات الجبلية، منبهاً من يخرج للبر أو الاستراحة في الليل في أماكن مفتوحة بأن يرتدى الملابس الشتوية مساء الأحد والاثنين والثلاثاء في المناطق المذكورة.