الدفاع المدني السعودي يحذر بشدة المواطنين والمقيمين التواجد في هذه الأماكن
الدفاع المدني السعودي يحذر بشدة المواطنين والمقيمين التواجد في هذه الأماكن

حذرت مديرية الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين من ذهابهم لهذه الأماكن، لعدم تعرض لمخاطر قد تودي بحياتهم. ...

حيث اكدت وسائل إعلام سعودية، بأن مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير طالبت جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تستمر على منطقة عسير والمحافظات التابعة لها خلال هذا اليوم الخميس.

أيضا قامت مديرية الدفاع المدني بالتنبيه أيضا من التأثيرات المصاحبة من نشاط بالرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية وجريان للسيول وتساقط للبرد.

ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب "محمد بن عبده السيد" الجميع بأهمية التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة والابتعاد عن مسببات الخطر وقت هطول الأمطار في المناطق.

وركز علي أهمية عدم المجازفة بقطع مياه السيول البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر ومراقبة الاطفال من قبل ذويهم وعدم تركهم بمفردهم حتى لا يتعرضوا للمخاطر.

أيضا طالب الاطلاع على ما يتم نشره من تحذيرات ورسائل توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها على قنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني الموثوقة.

وشدد أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير تعمل على المتابعة المستمرة على تلك التغيرات المناخية ورفع درجة الاستعدادات والتأهب للحالات الطارئة والعمل على تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية لمواجهة جميع المخاطر من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، راغبا في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.