الدفاع المدني السعودي يصدر تحذيرات من هطول أمطار رعدية علي عدة مناطق
الدفاع المدني السعودي يصدر تحذيرات من هطول أمطار رعدية علي عدة مناطق

قامت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، بإصدار عدة تحذيرات بخصوص حالة الطقس.

حيث قامت المديرية العامة للدفاع المدني بالإعلان إلى استمرار فرصة سقوط الأمطار الرعدية على منطقة جازان يتضمن (أبوعريش، بيش، أحد المسارحة، جازان، صبيا، صامطة، الدائر، الدرب، الطوال) حتى الساعة 1 صباح يوم الثلاثاء، وهذا اعتدادًا للتنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد بهذا الأمر.

حيث قامت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي بالإعلان أن الأمطار المتوقعة سوف تكون من متوسطة إلى غزيرة، ومصحوبة برياح سطحية نشطة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، فضلًا عن تدفق سيول وتساقط الثلوج، وفق الحساب الرسمي للمديرية عن طريق موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد، بالتوقع في تقريره لطقس غد الثلاثاء، عن سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقتي جازان وعسير وأجزاء من منطقة نجران، وتكون ضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من وسط المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلي توقع «مركز الأرصاد»، عن استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغريبة، والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وفي وقت سابق، قام الدفاع المدني السعودي، بإصدار تحذيرات عديدة بخصوص طقس المملكة العربية السعودية.

قامت ادارة الدفاع المدني بمناشدة الجميع بتوخي الحذر والحذر من العواصف الرعدية حتى الاحد المقبل في عدة مناطق.

عندما أصدر المجلس تحذيرا لها، وقال: "وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية، نحن حذر من العواصف الرعدية، وسوف تستمر العواصف حتى يوم الأحد المقبل، وبعض المناطق في المملكة العربية السعودية"، وهذا يدل على أن هطول الأمطار قوي ونسيم الرياح القوية مصحوبة، مما أدى إلى سيول.

ودعا المجلس كافة المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية بعيداً عن تجمع السيول المحلي والالتزام بتعليمات الدفاع المدني الصادرة عن وسائل الإعلام المختلفة حفاظاً على أمن الجميع.