هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق
هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية توجه عدة تنبيهات لكافة المواطنين والمقيمين، باستمرار سقوط أمطار رعدية غزيرة وأتربة مثارة تحد من تدني مستوى الرؤية في عدة مناطق. ...

حيث دقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الجمعة، ناقوس الانذار المبكر يعرب عن الاستمرار في فرص هطول الأمطار الرعدية المصاحبة لأتربة مثارة على منطقة جازان، عسير، نجران.

وأبان الدفاع المدني، أن الحالة تشمل في منطقة جازان: " أبو عريش ، أحد المسارحة، الحرث، الدائر ، الدرب، الريث، الطوال، العارضة، العيدابي ، بيش، جازان، صبيا، ضمد، فرسان، فيفا، هروب)؛ في حين تبدأ من الثالثة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

وألمحت أيضًا إلى أن الحالة تشمل في عسير: ( أبها، أحد رفيدة، البرك، الحرجة، النماص، خميس مشيط، رجال المع، سراة عبيدة، طريب ، ظهران الجنوب، محايل )وتستمر حتى الثامنة مساءًا، بينما تشمل في نجران: بدر الجنوب، حبونا، ثار، خباش، شرورة، نجران، يدمة، وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءًا.

وطالبت هيئة الدفاع المدني بالسعودية جميع مواطنيها بتوخي الحيطة والحذر وعدم اصطحاب الاطفال، والابتعاد عن المناطق الخطيرة، والتي يسؤ الأحوال الجوية بها، للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.