الدفاع المدني يصدر تحذيرات بشأن الطقس.. تساقط الثلوج وأمطار رعدية بمناطق
الدفاع المدني يصدر تحذيرات بشأن الطقس.. تساقط الثلوج وأمطار رعدية بمناطق

قامت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، بإصدار تحذيرات عدة بخصوص حالة الطقس اليوم بالمملكة.

حيث قامت المديرية العامة للدفاع المدني بتحذير الجميع لتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة، في مثل الأجواء التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية، وفقاً من اليوم، والممثلة في سقوط أمطار رعدية وتساقط الثلوج على عدة مناطق.

حيث قامت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، بالإشارة إلى بيان المركز الوطني للأرصاد الذي توقع هطول الأمطار الرعدية ابتداء من اليوم الثلاثاء 1442/7/4 هـ حتى الجمعة 1442/7/7 هـ على أجزاء من مناطق المملكة، ونتيجة لها تتعرض مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وحائل ومكة المكرمة والقصيم والمنطقة الشرقية والرياض وعسير والباحة وجازان ونجران بهطول أمطار رعدية متوسطة بالإضافة إلي زخات من البرد ورياح نشطة السرعة.

بالإضافة إلي قيام مركز الأرصاد الجوية بالإعلان حسب بيان الدفاع المدني أن تتعرض أجزاء من هذه المناطق إلى أمطار شديدة الغزارة قد تؤدي إلى جريان السيول، بالإضافة إلي تشكل فرصة لتساقط الثلوج على مرتفعات تبوك وعلى الأطراف الشمالية لمنطقتي الجوف والحدود الشمالية.

وتابعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي بتحذير الجميع ونصحهم بتوخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام والتقيد بتعليمات الدفاع المدني المعلنة من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

وفي وقت سابق، قام المتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية في المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد الزعاق، بالإعلان عن نشاط الرياح بعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية. 

حيث قام المتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية، الدكتور خالد الزعاق، بالتوقع أن تنشط بدءًا من مساء اليوم، حركة الرياح على عدة مناطق ومحافظات ومدن عدة.

حيث قام خالد الزعاق بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إن حركة الرياح تتضمن المناطق المتاخمة للسواحل الغربية «ضباء، الوجه، أملج، ينبع»، وتمتد لنواحي «تيماء، العلاء»، بجانب جنوب غرب حائل «الشملي»، وغرب القصيم نواحي الحناكية.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث توقع هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة برياح نشطة، على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل.

بالإضافة إلي نشاط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
 
وفي وقت سابق، توقع خبير الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، نزيه الحيزان، حالة طقس اليوم الإثنين معتدلا وسط النهار، موضحا سقوط أمطار على جازان وعسير وحائل.
 
وأوضح الحيزان- من خلال تويتر- إلى رياح نشطة على اماكن واسعة من المملكة العربية السعودية تتضمن الرياض والقصيم وحائل والغربية والمدينة والشمالية الشرقية وتبوك.

وأشار خبير الأرصاد نزية الحيزان، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار محدودة شرق منطقة جازان وغرب منطقة عسير قد تصل للباحة.

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، توقع في تقريره عن حالة الطقس لليوم الإثنين، نشاطًا في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية.

وتكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد تتخللها السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة القصيم، ويتوقع سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة حائل وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.