الدفاع المدني يصدر تحذيرات والأرصاد تنبه من حالة جوية مثيرة للأتربة
الدفاع المدني يصدر تحذيرات والأرصاد تنبه من حالة جوية مثيرة للأتربة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتنبيه من حالة جوية مثيرة للأتربة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم الاثنين، عن تأثر مناطق وسط وشرق المملكة ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري بحالة جوية مثيرة للأتربة والغبار يصاحبها تفاوت في درجات الحرارة ما بين الارتفاع ثم الانخفاض.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «من المتوقّع بمشيئة الله تعالى أن تتأثر مناطق وسط وشرق المملكة ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار وتفاوت درجات الحرارة ما بين الارتفاع ومن ثم الانخفاض».

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان إلى رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة موضحًا أن الحالة تشمل (الحناكية - العلا - المدينة المنورة - المهد - خيبر - وادي الفرع)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

بالإضافة إلي التنبيه أيضًا إلى حالة مماثلة، على منطقة مكة المكرمة شملت رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية، مشيرًا إلى أنها سوف تستمر حتى الساعة السابعة مساءً، وتشمل (الخرمة - المويه - تربة - رنية)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيهًا إلى منطقة تبوك، تضمن عوالق ترابية  تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية ، وأوضح أن الحالة تشمل (تبوك - تيماء)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، كما يستمر تأثر سواحل تبوك ، المدينة المنورة، ومكة المكرمة و سواحل المنطقة الشرقية برياح نشطة تتسبب في ارتفاع الموج.