الرسوم والشروط الجديدة لعودة الوافدين والعمالة بشهر 9 و10 ولعام 2021
الرسوم والشروط الجديدة لعودة الوافدين والعمالة بشهر 9 و10 ولعام 2021

قامت المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن الرسوم والشروط الجديدة لعودة الوافدين والعمالة السعودية بشهر سبتمبر وأكتوبر ولعام 2021 الجديد.. تابع لتتعرف علي التفاصيل. ...

فيما يتعلق بموضوع عودة الوافدين والمقيمين للمملكة العربية السعودية في هذه الظروف ليست سهلة بتاتا، وهذا بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد بكافة الدول العربية وأنحاء العالم أيضا، ومع ذلك بذلت المملكة العربية السعودية قصاري جهدها في الحفاظ على سلامة مواطنيها والوافدين فيها، فقد قامت أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدة إجراءات مهمة وضرورية تم اتخاذهم لتجنب تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية.

وتضمنت تلك الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق ووقف التأشيرات لدخول المملكة العربية السعودية بغرض العمرة أو الذهاب إلى زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة، بينما فيما يتعلق برسوم الوافدين الجديدة الخاصة بدخولهم بعد الخروج، فمن خرج على حسابه الشخصي عليه أن يرجع على حسابه بنفس هذه الرسوم دون تغيير، ومن خرج على حساب الشركة التي يعمل بها يرجع للعمل بحسب الإتفاق، ما عدا الفئات التي إنتهت عقودهم في المملكة.

ويعد من هذه الإجراءات أيضا العمل على تعليق استخدام المواطنين السعودين في المملكة العربية السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية المتعلقة بهم ويقصد بها الهوية الوطنية وعدم استخدامها للتنقل ذهابا ورجوعا إلى المملكة العربية السعودية، وإنما فيما يخص عودة الوافدين والمقيمين بشهري 9 و10 المقبلين، فأن هذا لن يكون صعب ولكن ضمن قيود وإجراءات وشروط وضعتها المملكة العربية السعودية لمن يريد ذلك، وعلي حسب التقديرات فأن عملية رجوع الوافدين الذين خرجوا ستكون أسهل مع بداية سنة 2021.

قد يعجبك :

تابع معنا شروط الخروج من السعودية والسفر النهائى...

وزارة العمل تعلن عن إرتفاع جديد في رسوم رخصة الإقامة 6 الاف ريال!! تعرف علي المهن الأن

رسوم الإستمرار في العمل بالمملكة للوافدين الذين لا تتجاوز أعمارهم 60 عام.. تعرف علي الرسوم!