الساعة كم ينزل الضمان في بنك الراجحي

الساعة كم ينزل الضمان في بنك الراجحي والبنك الأهلي ومصرف العربي ديسمبر ، جواب لسؤال طرح من العديد من المواطنيين الذين يهمهم امر الضمان الاجتماعي .

حيث ان جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتساءلون عن موعد صرف دعم شهر ديمسبر 2022، وهذا بعد أن تم الإعلان عن نتائج الأهلية لهذا الشهر بتاريخ 28 من نوفمبر 2022، وسيكون هذا يوم الخميس الفاتح من الشهر الجديد.

وبالنسبة للبنوك الرسمية المتعمدة مثل الراجحي والأهلي والعربي فسيتم إيداع الرواتب فيها لجميع المستفيدين المستحقين لمعاش الضمان الذين تتوفر فيهم الشروط الأساسية المطلوبة، ولم يعد يفصلنا عنه سوى يومين فقط، وسنعرض لكم كل التفاصيل المتعلقة بالدعم في الأسطر القادمة.

بالتالي فقد انتشر سؤال في الآونة الأخيرة مع اقتراب ميعاد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، وهو متى تنزل رواتب الضمان الاجتماعي في العديد من المصادف مثل مصرف الراجحي، وازداد البحث عنه كثيرا لأنه لم يعد يفصلنا سوى فترة قصيرة على نزول معاش شهر ديسمبر .

واما بالنسبة لمصرف الراجحي سيكون في الفاتح من الشهر وتستغرق عملية الإيداع حوالي ستة إلى ثمانية ساعات لكي يجهز الراتب بعد أن يتم إرسال رسائل الإيداع للمستفيدين.

هل نزل راتب الضمان اليوم

هذا في بعض الأحيان يتصادف يوم نزول الراتب مع يوم عطلة، وعلى الرغم من أن الموعد المثبت من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو الفاتح من الشهر.

إلا أنه في حال صادف يوم إجازة رسمية بالمملكة الجمعة أو السبت يتم تقديمه أو تأخيره، إن صادف الجمعة يتم الصرف يوم الخميس، وإن صادف يوم السبت يتم تأخيره ليوم الأحد، وتعلن الوزارة قبل الصرف عن تاريخ إيداع الرواتب.

متى ينزل الضمان في بنك الأهلي والعربي

ومن هنا فتجدر الإشارة إلى أن كل مستفيد من الضمان الاجتماعي المطور يستلم رسالة تفيد بإيداع الراتب في حسابه البنكي، وهنا في هذه الحالة يتعين عليه الذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي .

للتحقق من إيداع المعاش، على ألا يكون ذلك إلا بعد استلام الرسالة ففي حال لم يستلمها يعني بأنه لم يصرف الدعم بعد، وبالنسبة لبنك الأهلي والعربي يكون مع بداية يوم 01 من ديسمبر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام