السعودية:رجوع المعلمين والموظفين للعمل في نهاية هذا الشهر.. تعرف الأن
السعودية:رجوع المعلمين والموظفين للعمل في نهاية هذا الشهر.. تعرف الأن

أعلنت المملكة العربية السعودية برجوع كافة المعلمين والموظفين للعمل في نهاية هذا الشهر (أغسطس)، وعودة جميع موظفي القطاع العام إلي أعمالهم...  تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، اليوم قرار كتب فيه عن قرارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على عودة جميع موظفي القطاع العام إلى أعمالهم بدءا من الأحد الموافق 30 أغسطس الحالي.

نصائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للموظفين

وطلبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قي القرار من الموظفين العائدين الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بـفيروس كورونا المستجد في مقرات العمل، علي حسب ما ذكرت الوزارة على موقعها على الإنترنت.

وتبعا للتعميم الوزاري، من الضروري ألا ترتفع نسبة العاملين عن بُعد في المؤسسات الحكومية على 25 في المئة، و"أن تتيح لهم الجهات الحكومية أداء مهامهم"، وأكد على استمرار تعليق العمل بالبصمة، والسماح للموظفين بالمداومة وفق نظام "الحضور المرن".

وأوضح التعميم إلى أهمية وضرورة استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أي أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، في العمل عن بعد.

وبعد التعرف علي موعد رجوع جميع الموظفين إلي العمل في الممكلة العربية السعودية يجب إجرائهم التدابير الأتية عن الذهاب للعمل:

طرق بسيطة لمنع انتشار فيروس كورونا في أماكن العمل

من الضروري أن تكون أسطح المكاتب والهواتف ولوحات المفاتيح نظيفة ومعقمة بشكل مستمر لأن تلوث الأسطح التي يمسها الموظفون والعملاء هو واحد من أهم الطرق الرئيسية التي ينتشر من خلالها فيروس كورونا المستجد.

وضع أدوات تعقيم اليدين في أماكن بارزة في مكان العمل.

التأكد من إعادة ملء موزعات المعقمات بشكل منتظم.

التأكد من توفر الصابون والمغاسل لغسل اليدين باستمرار لأن الغسيل يقتل الفيروس على اليدين ويمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

عرض الملصقات داخل مكان العمل التي توضح الطريقة الصحيحة لغسل اليدين.

التأكد من توفر الكمامات لمن لديهم أعراض سيلان الأنف و التوجه لأقرب منشأه صحية لتأكد وعمل اللازم
عرض ملصقات داخل مكان العمل عن إتيكيت العطس والذي يساهم في التقليل من انتشار (COVID-19)فيروس كورونا المستجد.

يجب علي الموظف البقاء في المنزل أو العمل من المنزل إذا كان يعاني من سعال خفيف أو حمى منخفضة الدرجة (37.3 درجة مئوية أو أكثر).

يجب علي الموظف البقاء في المنزل أو العمل من المنزل إذا كان يستخدم بعض الادوية مثل الباراسيتامول / أسيتامينوفين، الإيبوبروفين أو الأسبرين.