السعودية:رداء مخصص للوافدين وترحيل لبعضهم..تعرف على ميعاد بدء القرار
السعودية:رداء مخصص للوافدين وترحيل لبعضهم..تعرف على ميعاد بدء القرار

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، قرار يخص الموظفين، حيث يجب عليهم إرتداء زي العمل الخاص بهم في منشأت عملهم في المملكة العربية السعودية.

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قرارًا وزاريًا بخصوص تنظيم رداء العاملين في المنشآت، بحيث ما جاء به القانون، على تعديل وتحديث الفقرة الأولى من المادة 38 المتعلقة بضوابط سلوكيات العمل في المملكة العربية السعودية.

شروط القرار الذى اصدرتة الوزارة

واحتوى القرار الذى اصدرتة الوزارة اليوم، ان يوضع لكل منشأة نظاما لشروط رداء للوافدين لديها من الجنسين رجالا ونساءا، وأن تحتوى تلك الشروط على تعليمات و يضمن ذلك التزام الوافدين بالرداء الرسمى وهذا يكون مظهراً مهنياً مناسباً، ويشمل هذا القرار على أن تقوم المنشأة بالإعلان عن هذة الشروط والعقوبات المترتبة على المخالفة في مكان واضح بالمنشأة أو باى طريقة أخرى، يتضمن معرفةالملتزمين لها ومعرفة احكامها والاقرار بالعلم .  

وحذرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية إلى أنها ستنفذ اتجاة المنشأة التى تخالف هذا القرار العقوبة التى يقررها  نظام العمل واللوائح والقرارات الوزارية التي تمت إعلانها وتنفيذها.