السعودية: أخبار غير سارة للعاملين في هذه المهن.. إرتفاع رسوم تجديد الإقامة إلي 9600!!
السعودية: أخبار غير سارة للعاملين في هذه المهن.. إرتفاع رسوم تجديد الإقامة إلي 9600!!

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن أخبار غير سارة أبدا للعاملين بهذه المهن التي سوف نذكرها لكم في هذا التقرير بخصوص إرتفاع رسوم تجديد إقامتهم إلي 9600 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.. تابع لتتعرف علي التفاصيل. ...

يستمر إرتفاع وإزدياد ناري في رسوم تجديد الإقامة مع إزدياد الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للوافدين، وفي آخر سنوات إرتفعت وإزدادت رسوم بعض المهن بشكل ملحوظ، حيث وصلت بعض المهن مع جميع الخدمات إلى نحو 20 ألف ريال.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم الإرتفاع المالي الذي حدث لبعض المهن التي يعمل بها آلاف الوافدين والمقيمين والمغتربين في المملكة العربية السعودية، حيث أن هناك بعض المهن التي سيبلغ تجديد الإقامة بها سنويا قرابة الـ 9 آلاف ريال، وهذا يعني أن هذا الرقم قابل للإزدياد في حل حصل تعديل جديد على رسوم بعض الخدمات.

المهن التي سيرتفع بها رسوم تجديد الإقامة

وأكد مصدر بالتفاصيل أن تجديد إقامة مقيم ووافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات السعودية لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما.

ويرتفع التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – 9 آلاف ريال، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

ويجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب، بحسب إقرار مجموعة من العمالة، حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال.
 
وبالإختصار المهن هي (  تجديد إقامة مقيم ووافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات السعودية لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما، ويصل التأمين إلي 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً "حوالي 6 آلاف تقريبا – 9 آلاف ريال، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم. )

الجوازات السعودية: شروط الموافقة علي دخول المواطنين وأسرهم الأجنبيين والعمالة المنزلية!!

القوات المسلحة: تعلن عن وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للرجال والنساء فالمملكة.. تعرف الأن!