السعودية تفرض غرامة على إنتهاء تأشيرة الخروج والعودة بقيمة مالية تم تحديدها وهذا لتمكين المقيم من إلغاء التأشيرة .

 أعلنت الجوازات السعودية ،على البداية فى تطبيق غرامة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة التى تبلغ 1000 ريال ،لتمكين المقيم من إلغاء التأشيرة وهذا بحسب ما جاء عبر حساب السعودية الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى تويتر ، ردآ على التساؤل بشأن كيفية تفادى الغرامة للمقيمين التى انتهت تأشيراتهم للخروج والعودة وهم فى الداخل ، والتى اكتشفت عند البدء فى إجراءات إصدار تأشيرات جديدة ، ولم يتم تمديد التأشيرات .

وعلى صعيد متصل أوضحت الجوازات إنه تم الانتهاء من تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للمستفدين داخل المملكة من أصحاب المهن التجارية، وذلك بإضافة ثلاثة أشهر لفترة الصلاحية للتأشيرات والتى أنتهت فترة صلاحيتها من تاريخ 1/7 حتى 1/10/144.

ومن الجدير بالذكر أن غرامة ال 1000 ريال كانت مطبقة قبل أزمة كوفيد 19، إلا أنه فى ظل الجائحة وفى إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من آثارها.

ومن اللافت للذكر بادرت الجوازات فى إبريل الماضى ، بالإعلان عن تمديد مجانى لصلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التى تنتهى فترة صلاحيتها من 25 فبراير وحتى 24 مايو لمدة 3 أشهر .

وعلى صعيد منفصل فإن المملكة العربية السعودية أخذت عدة قرارات بخصوص التأشيرات وكل ما هو خاص بتفاصيل أخذ التأشيرات والذاب إلى المملكة السعودية .

واللاف للنظر أن المديرة العامة للجوازات فى السعودية أكدت أن مبادرة عودة متاحة لمن يرغب من المقيمين فى المملكة من كل الجنسيات فى العودة إلى بلاده ، وجاء هذا التأكيد ردآ على تساؤل ورد للمديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على تويتر ، حيث تسأل أحد المغردين ما إذا كان السفر خارج المملكة مسموحآ به الآن أم ل