السعودية.. إحصائيات إصابات كورونا اليوم في إزدياد !.. وحالات الشفاء والوفيات 
السعودية.. إحصائيات إصابات كورونا اليوم في إزدياد !.. وحالات الشفاء والوفيات 

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم إحصائيات الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وإزدادت الحالات نسبيا في المملكة العربية السعودية.. تابع لتتعرف علي إحصائيات الإصابة والوفيات وحالات الشفاء. ...

تقوم صفحتنا الرسمية (الوسط نيوز ) بمتابعة أخبار وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية يوميا للتعرف علي أجدد الأخبار التي يمكن أن نقدمها لكم، وعدد الحالات التى تم اصابتها بفيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية.

إحصائيات حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم

312,924

الأحد 30 أغسطس 2020

إجمالي عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء

قامت وزارة الصحة بالتأكيد علي أن إحصائية فيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية، من حيث حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة 312,924 حالة جميعها موجودة في العزل الصحي ، حيث تم شفاء عدد 287,403 حالة وتوفى 3,813 حالة.

وقامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالتشديد علي كل من سافر سرا إلى دول ينتشر وتفشي فيها فيروس كورونا المستجد مثل إيران، التواصل فوراً مع مركز "اتصال الصحة 937"، محذرة على أهمية التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس بهدف الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم إتباع الشائعات.

طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد

غسيل اليدين

- من أبرز وأهم الأمور والطرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويجب عليك تنظيف يديك بالطريقة المثالية التي اعلنتها وزارة الصحة وهي غسل الأظافر واليدين من جميع الإتجاهات جيدا لمدة 20 ثانية.

- عندما تقوم بمسح أنفك أو قمت بدخول الحمام يجب عليك بعدها غسل يديك جيدا بالماء والصابون لأنهم أكثر مناطق مليئة بالبكتيريا والفيروسات ، والسعال ، ولمس الحيوانات، وقبل الأكل، اغسل يديك مدة 20 ثانية على الأقل.

مطهر اليدين

- استخدم مطهر لليدين الذى يحتوي على الكحول يحتوي على 60 %على الأقل من الكحول يقيك من فيروس كورونا المستجد ويقتل الفيروسات التي تختبئ في يديك.

تجنب لمس الوجه بأي جسم ملوث

- الفيروسات تستطيع دخول جسمك من أماكن مختلفة كثيرة مثل يديك، وأنفك، وعينيك، وفمك، وضع أيدي قذرة ملوثة على وجهك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة.

- اغسل يديك قبل أن تلمس عينيك وأنفك وفمك حتي لا تنشر الفيروسات علي كامل وجهك.

تقوية الجهاز المناعي

- قم بعمل التمارين يوميا لتقوية وتعزيز جهازك المناعي وتأكد من حصول الجهاز المناعي على دفعة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

- قم بتناول جميع الأطعمة التي بها العديد من الفيتامينات مثل الخضراوات والفواكه.

- تعد الخلايا الرطبة أفضل في مكافحة العدوى وطرد السموم والجراثيم والملوثات من الجسم لذلك قم بشرب الماء دائما.

- أكل ٥ ثمرات من الفاكهة والخضار كل يوم.
 
تعد الفواكه والخضراوات من أبرز الطرق لتقوية وتعزيز المناعة فهي تحتوي علي مواد مغذية ومضادات الأكسدة والألياف والزيوت والأحماض التي تحافظ على صحتك ونظامك المناعي سعيدًا. تناول الكثير من الطعام وحاول تضمين أكبر عدد ممكن من الألوان المختلفة لضمان استفادتك من مجموعة كاملة من المركبات النشطة.

قد يعجبك :

السعودية طرق الحصول علي إقامة دائمة للوافدين.. تعرف علي الفئات الحاصلة عليها

حقيقة الوثيقة المسربة عن موعد السفر الدولي في السعودية قريبا !

التعليم السعودي يستقبل الطلاب ويعلن عن تأهُباته .. ويضع مواعيد كل مرحلة