اعادة الوافدين الذين رحلوا  قبل الوباء بخروج نهائي او زيارات
اعادة الوافدين الذين رحلوا قبل الوباء بخروج نهائي او زيارات

اتخذت إدارة الجوازات السعودية اليوم قرار بعودة الوافدين الذين خرجوا نهائيًا أو رحلوا عن المملكة لأي سبب، اعادة الوافدين الذين خرجوا قبل جائحة فيروس كورونا.

اعلنت السعودية حظر التجوال على جميع المناطق ولجميع الأنشطة بإستثناء الفئات المستثناة كالصيدليات والمخابر والمستشفيات، وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين، حيث جاء هذا القرار لصالح المواطنين والوافدين وحفاظا على الصحة العامة ومنعا لتفشي الفايروس، وعادت لتقوم برفع إجراءات الحظر وخففت القيود مع إبقاء إجراءات السلامة في الأماكن العامة والأسواق ومراكز التسوق بعد أن بدأت أعداد الإصابات تقل بشكل واضح وملحوظ.

انما بخصوص عودة الوافدين، فقد أصدرت السعودية عن ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية وتضمنت هذا الإجراءات التوقف المؤقت ووقف التأشيرات لدخول السعودية بغرض العمرة أو الزيارة أو العمل أو العودة لمن خرجوا قبل أو خلال ازمة فيروس كورونا.

وهذه الإجراءات مؤقته وبصفة ليست مستمرة وكذلك عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأشخاص والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر فيها الفيروس المعروف بكورونا بشكل كبير ويشكل تهديد وخطورة على الجميع، أما بشأن الرسوم فستبقى رسوم الدخول هي نفس الرسوم السابقة.

ويعد من ضمن الإجراءات أيضا العمل على تعليق وتوقف استخدام المواطنين في السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية الخاصة بهم ويقصد بها الهوية الوطنية وعدم استخدامها للتنقل ذهابا وإيابا إلى المملكة العربية السعودية.

وهكذا تعرفتم علي القرار الذي اصدرته الجوازات السعودية اليوم للوافدين في المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي اجدد الاخبار.

للتعرف علي الخبر الذي اصدر اليوم بخصوص الوافدين اضغط هنا.