ضمن الاخبار الحصرية التى نقلتها صحيفى الوسط اليوم عودة المنافذ البريه والسماح بدخول الوافدين الى المملكة ومن المملكة وأيضاً تفاصيل عودة الطيران السعودي .. ...

وعبر سياق الحدث اعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية السماح بدخول المواطنين والمواطنات، وأفراد أسرهم من غير السعوديين (أزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم) والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة.

وأكدت الجوازات السعودية أن هذا يأتي إنفاذاً للتوجيهات القاضية بذلك، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة.
وبينت المديرية العامة للجوازات، أنه يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى المملكة السعودية عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، من خلال الدخول على منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي - الخدمات العامة - الرسائل و الطلبات - الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين - اختيار أحد منافذ القدوم (الخفجي، أو الرقعي، أو البطحاء، أو جسر الملك فهد)، وذلك في المرحلة الأولى.

وأكدت إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وأضافت الجوازات السعودية ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR - لغير السعوديين) بنتيجة سلبية من فيروس كورونا (كوفيد 19) ولا يكون قد مضى عليها أكثر من 48 ساعة.


وفى سياق متصل لموعد فتح الطيران السعودي واستئناف الرحلات فهذا سيتم تدريجياً من والى المملكة العربية السعودية لان الطيران السعودى يحصل على النسبة الاكبي فى أعداد الذهاب والعودة.
كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية البدء في تسيير العديد من الرحلات، إلى عدد من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في تلك البلدان، لكن الطيران المدني لم يعلن حتى الآن عن إمكانية إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد المختلفة، وأتاح اليوم الموقع الرسمي لحجز الرحلات الدولية، ابتداءً من الأول من سبتمبر 2020، بعد توقف الرحلات من مارس الماضي، لمدة تخطت الخمسة أشهر وهذا ما قدمنا اليكم من اخبار دون نقصان او تقصير حفظ الله الوطن العربي من كل سوء.