السعودية تتنازل عن قرار توطين المهن للوافدين وتقوم بإعادتهم.. خبر سار!!
السعودية تتنازل عن قرار توطين المهن للوافدين وتقوم بإعادتهم.. خبر سار!!

قامت المملكة العربية السعودية بالتنازل عن قرار توطين المهن للوافدين ،وتوافق علي السماح بإعادتهم إلي مهنهم مجددا...  تابع لتتعرف علي التفاصيل.

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان علي أنها قررت إعادة الوافدين للمهن التي لم يتفاعل ويتناسب معها المواطنين للعمل بها، ولم يتوفر أيدي عاملة وطنية لها أيضا، بالإضافة إلي أن المهن الإدارية والتخصصات لدى المواطنين السعوديين ليست كافية لتغطية هذه المهن بشكل كامل، فبعض الوظائف تحتاج لتخصصات لا يشلغها المواطنين، أو المهن الحرة والحرف اليدوية أو المهن الصناعية، فيوجد هناك عدد أيضا من المهن كمهنة سائق أو حلاق  مهن أخري أيضا.

إلي جانب قائمة من المهن الطبية التي تعتبرها المملكة العربية السعودية من أبرز المهن من حيث الحاجة لها، حيث أن هناك أولوية في التوطين، فبعض المهن سيتم تأجيل سعودتها وتوطينها لأهمية وجودها في وفت عدم وجود من يعمل بهذه المهن في حال خروج الوافدين والمقيمين منها.

- طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.

- طبيب أسنان صحة عامة.

- استشاري أسنان.

- استشاري أسنان صحة عامة.

- استشاري جراحة فم وأسنان.

بينما فيما يتعلق بالمهن الأخرى التي دار الحديث مؤخرا عن تأخير توطينها لأسباب أيضا تخص كفاية المواطنين السعوديين المتخصصين فيها للعمل وسد مكان الوافدين والعمالة الخارجية والأيدي العاملة العربية في المملكة.

المهن التي تم تأخير توطينها

- محاسبين.

- مهندسين.

- مسوقيين.

- مصممين.

هذه هي المهن التي تم إعادة الوافدين إليها.

قد يعجبك :

السعودية... ترحيل عدة فئات من الوافدين قبل شهر نوفمبر القادم... إستعدوا!

موعد عودة الطيران السعودي من وإلي المملكة... وخطوات وإجراءات السفر المطلوبة2020