شىء يقلل من فرصة زيادة معاشك أيها العامل
شىء يقلل من فرصة زيادة معاشك أيها العامل

حذرت المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية من عدة بأمور يفعلها الموظفين تقلل من زيادة معاشهم التقاعدي في المملكة العربية السعودية، ونبهت على العاملين من هذا الشىء الذي يقلل فرص زيادة معاشهم.

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحذير الموظفين من أمر هام يقلل من زيادة المعاش التقاعدي، وهذا عبر تدوينة علي احد مواقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر شرح فيها اسباب تقلل من زيادة المعاش التقاعدي، حيث ناشد جميع الموظفين بالاستمرار في العمل حتي آخر لحظة لك فيها من أجل التمتع بالمزايا المالية لك بعد الوصول إلي المعاش التقاعدي، حيث خروجك من العمل قبل وصولك إلي السن القانوني يقلل من فرص حصولك علي المعاش التقاعدي.

المؤسسة العامة للتقاعد:

تعتبر المؤسسة العامة للتقاعد هي الجهة المسؤولة عن دفع رواتب الموظفين بعد الوصول إلي سن التقاعد أي ما يدعي بصرف المعاش التقاعدي، أما عن حصول المتقاعد عن البدلات والتعويضات وما تضمن ذلك يعتبر من المطالبة به من جهة العمل السابقة للمتقاعد، وعلي جانب آخر أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد علي المتقاعدين بضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم في حالة حدوث أي تغير جديد مثل توظيف وفاه زواج او ما شابه ذلك.

المعاش التقاعدي:

بينما أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تطبيق حساب المعاش التقاعدي المستحق يساوي الراتب الأساسي الاخير في مدة الخدمة بالاشهر علي 480، كما أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن إجمالى المبالغ المالية المستحقة للمتقاعدين للعام الماضي التي تم صرفها بلغت 81 مليون ريال سعودي، فيما انضم هذا العام للمعاش التقاعدي مليون و200 ألف موظف، فيما أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن إجمالى الاستحقاقات وبدل غلاء المعيشة التي تم صرفها خلال العام المنقضي تجاوزت 81 مليون ريال سعودي، اي بقيمة زيادة عن عام 2018 تقدر 1.6%، فيما بلغت نسبة المتقاعدين 42.5 ألف متقاعد من الذكور والإناث.

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالتوقيع علي إتفاقية تعاون مشترك مع بنك التنمية الإجتماعية من أجل التسهيل علي المتقاعدين في الحصول علي المنتجات بنك التنمية الإجتماعية كما تتميز الإتفاقية على تطوير برامج التوعية المالية وذلك عن طريق وسيط إلكتروني، فيما أوضح بنك التنمية الإجتماعية أن إجمالي المستفيدين من المتقاعدين تجاوز 105 ألف مستفيد فيما تجاوزت المعاملات المالية إلي 8.5 مليار ريال سعودى.

وهكذا تعرفتم علي بعض الامور التي تضيع فرصتك فالحصول علي معاش تقاعدي كبير.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي اجدد الاخبار.