السعودية تخفض رواتب العاملين وتنهي عقودهم.. (مفاجأة قريباً)
السعودية تخفض رواتب العاملين وتنهي عقودهم.. (مفاجأة قريباً)

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار بتخفيض الرواتب وإنهاء عقود العاملين، وتقوم بإصدار مفاجأت أخري قريباً وإتخذت عدة إجراءات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر

قامت العديد من الشركات بإصدار إجراءات جديدة بدأت بمنع الإجازات مدفوعة الأجر لكافة الوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي خفض رواتب العاملين بنسبة 30% و 65% بعضها لشهرين وأخرى لثلاثة وأربعة أشهر حتي إنهاء عقود العاملين بها.

حيث كانت هذه الإجراءات مخالفة للقانون وهي إجراءات خفض الراتب وإعطاء الموظفين إجازات من دون أجر شهري ،حيث أنه سواء كان عقد العمل محدد المدة أو غير محدد المدة لا يسمح بتخفيض أجر العامل أثناء مدة سريان العقد ويعتبر غير مسموح به.

وزارة العمل تعلق

وفي وقت لاحق، قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالتحذير من إنهاء عقود الوافدين قصريا، ودعت المؤسسات والشركات في القطاع الخاص الحفاظ على عمالتها، حيث جاءت لوزارة العمل الكثير والكثير من الشكاوى أغلبها لعاملين في قطاع المطاعم تتعلق بخفض الراتب أو إنهاء العقد بشكل تعسفي.

المهن والوظائف الحرة

بينما فيما يخص العاملين في المهن والوظائف الحرة، فكل هذه المهن والوظائف مصيرها غير معروف، حيث أنه بعد عيد الفطر سيكون هناك مفاجآت كبيرة، حيث لا أحد يعلم ماذا سيحدث أثناء الفترة المقبلة بسبب عدم معرفة تاريخ محدد لنهاية فايروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار بتخفيض الرواتب وإنهاء عقود العاملين، وتقوم بإصدار مفاجأت أخري قريباً وإتخذت عدة إجراءات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.