السعودية تصدر عدة قرارات بخصوص اقامة الوافدين
السعودية تصدر عدة قرارات بخصوص اقامة الوافدين

السعودية تصدر عدة قرارات بخصوص اقامة الوافدين وقد تم تغيير قرارات الاقامة والعمل لخدمة الوافدين تابع لتتعرف على المزيد. ...

 استقبلت المملكة السعودية العام الجديد بأتباع بما عرف بإجراءات اصلاح اقتصادى،  وقد تم تغيير قرارات الإقامة والعمل لخدمة  الوافدين على الاراضى السعودية من مختلف دول العالم.

 اما فيما يتعلق ببعض الاجراءات والتي تعتبر بالنسبة الوافدين الاهم لهذا العام، وقد اشتملت على الاتى، إقامة مميزة للوافدين بشرط يتم   دفع الرسوم كل عام أو يتم دفعها كل 10 اعوام مرة واحدة فقط حسب ما يتوافق معهم، ولهذه الإقامة ايضا مميزات كثيرة أهمها  الإستقدام  بسهولة ويسر والانتقال بين الوظائف بحرية ضمن شروط متاحة، وايضا قدرة الوافدين على التملك ويحق لهم الخروج  والدخول بطريقة  سهلة وميسرة.

 وايضا تغيير تعريفة الاستهلاك السكني والتجاري والزراعي للجمعيات، والمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد الأهلية،   وسيتابع تنفيذ ذلك هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، والشركة السعودية للكهرباء.

 واضافة الى ذلك بدءت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية برفع رسوم المرافقين إلى 400 ريال سعودى، بعدما تم تحصيلها في   شهر يوليو من العام الماضي مبلغ 200 ريال سعودى عن كل مرافق مقدمًا وبشكل سنوي، وستبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية   بتحصيل رسوم 600 ريال سعودى لكل الوافدين شهريا.

 وايضا احتوت على إلغاء الحد الأدنى لبدل السكن، حيث سينفذ القرار، وزير العمل والتنمية الاجتماعيةبالمملكة العربية السعودية،  ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وسيوفر هذا القرار إعفاء المنشآت من اعطاء العاملين بمنشآتهم بدل سكنى كل عام  يساوى مقدار راتب شهرين في نظام التأمينات الاجتماعية.