السعودية تصدر كيفية خروج الوافدين من المملكة وعودتهم مجددا بعد شهران
السعودية تصدر كيفية خروج الوافدين من المملكة وعودتهم مجددا بعد شهران

أصدرت الجوازات السعودية اليوم، كيفية خروج الوافدين من المملكة العربية السعودية ورجوعهم مجددا إليها بعد مرور شهران، تابع لتتعرف علي طرق الخروج من المملكة العربية السعودية للوافدين والعودة مجددا. ...

تعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي قدمت للوافدين والمقيمين والعمالة أفضل الخدمات وسهلت عليهم عملية الخروج والدخول خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد التي يمر بها العالم والمملكة.

حيث أطلقت المملكة العربية السعودية الكثير والكثير من القوانين التي تكفل حماية حقوق الوافدين والمقيمين وتوفير العديد من الخدمات لهم التي تخص الإقامة والخروج والعودة بإجازة وسفر وتنقل للكفالة حريتهم الكاملة، وأيضا من يريد السفر للعودة بعد 60 يوما إن أراد هذا.

كيفية خروج الوافدين من المملكة وعودتهم مجددا

1- يجب على الوافدين تقديم طلب رسمي والحصول على الموافقة من وزارة الداخلية، والمديرية العامة للجوازات السعودية والإلتزام بالإجراءات المطلوبة.

بحيث قامت المملكة العربية السعودية بالسماح للعمالة المنتهية عقودهم الخروج خلال 14 يوما، ومن يريدون السفر لبلادهم لحين إنتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد، وأيضا وافقت الداخلية لحاملي تأشيرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي بالسفر وإمكانية الخروج لكي يتمكن الوافدين من التنقل وزيارة بلدانهم في وقت هذه الأزمة.

2- يجب على الوافد أن يقوم بدفع رسوم هوية مقيم بشكل كامل في موعدها، وهذا قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار السماح بالتأشيرة إلا بتسديد هذه الرسوم، بينما في وقت سابق، تم تأجيل تحصيل بعض الرسوم المتعلقة بتمديد هوية مقيم ورسوم المقابل المالي وليس للعمالة إنما فئات أخرى.

قد يعجبك :

تعرف على رسوم الاقامة الجديدة لـ 19 مهنة للوافدين (7600 آلاف ريال)!!

الجوازات تصدر الرسوم الجديدة علي حسب كل مهنة لعام 2021

30 مهنة سيتم وقف الإقامات بها خلال 45 يوما..انتبهوا